الأحد، 17 نوفمبر 2013

أفضل جامعات العالم فى هندسة البترول "جامعة غوبكين للنفط والغاز في موسكو" "Top universities in the world in Petroleum Engineering "Gubkin Russian State University of Oil and Gas

                                                                                




جامعة غوبكين الحكومية للنفط والغاز



من اشهر الجامعات على مستوى العالم فى مجال إعداد مهندسى البترول هي جامعة النفط والغاز في موسكو بروسيا ومعهد النفط الامريكي ومعهد النفط في باكو باذربيجان وغيرها.
 وتعتبر جامعة النفط والغاز في موسكو من أفضل هذه الجامعات ، إذ تأسست  في 17 نيسان 1930 وذلك على يد  الجيولوجي إيفان غوبكين. ومن المعروف أن جامعة affectionally Kerosinka (بالروسية: Керосинка)، ومعناها "موقد الكيروسين".
وتقوم الجامعة بإعداد كوادر هندسية للعمل في مجال صناعة النفط والغاز. وبها مجموعة من الكليات والاقسام العلمية الاختصاصية. ولها علاقات مع عدد كبير من الجامعات الاجنبية ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز. 
إلا أنه للأسف لاتوجد جامعات بترول في البلدان العربية وانما توجد كليات أو أقسام تختص بدراسة هندسة البترول كما في سوريا والعراق ومصر والسعودية واليمن والسودان ---إلخ
وهذه الكليات تدرس المواد الاساسية في هندسة البترول كالحفر والانتاج والمخزون ونقل وتخزين النفط أما العلوم الاخرى كاقتصاد النفط وادارة المشارع النفطية وقانون النفط فلاتدرس في هذه الكليات.

للمزيد :




موقع جامعة النفط والغاز فى روسيا :





هناك 4 تعليقات:

  1. هل معترف به في العراق

    ردحذف
  2. مركز النور يساعد جميع الطلبة فى معادلة الهندسة لكى يلتحق جميع الطلبة بكلية الهندسة بكل سهولة من خلال اكبر مركز تدريس
    http://center-eng-elnour.blogspot.com.eg/2016/08/01093189974-01118585670_10.html

    ردحذف
  3. هل يوجد دراسه باللغه الانجليزيه في هذه الجامعه وكام مصاريفها سنويا ارجو الرد

    ردحذف