الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

العودة إلى المدرسة بعد عطلة الصيف Back to school after summer vacation



بعد نهاية العطلة الصيفية ،وبدء عام دراسي جديد ، وهو ما يعني الملابس المدرسية الجديدة ، والكتب الجديدة ، المعلمين الجدد ، والأصدقاء جدد ، والأمل  فى غرس عادات جدد .
حيث أن معظم المربين و الآباء يعرفون ،إنه ليس من السهل دائما إطلاق الطلاب مرة أخرى في عام دراسي جديد  بعد صيف من التكاسل حول حمام السباحة أو قضاء ساعات تصفح الانترنت . تأتي أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر ، والطلاب بحاجة لمبادلة الحرية الجامحة أحيانا فى الصيف  بدرجة كبيرة من الإلتزام و الانضباط مع العام الدراسي الجديد .
ومع بداية العام الدراسي الجديد يتساءل  مديرو المدارس والمعلمين وأولياء الأمور عن  كيفية إشراك الطلاب بفعالية أكبر في التعلم والاحتفاظ بدافعيتهم لتحقيق النجاح .
وفى هذا السياق ، قدم الباحثون والمربون  مجموعة من النصائح عند العودة إلى المدرسة ، بدءا من كيفية تحسين ذاكرة الطلاب والاحتفاظ بها إلى طرق جعلهم يشعرون بأنهم موضع ترحيب وأمن في المدرسة ، كما يتم تنفيذ المبادئ التوجيهية الغذائية الاتحادية الجديدة لبرامج الغداء المدرسية، التي تهدف للحفاظ على صحة الاطفال  بتغذية جيدة تساعدهم على التركيز وبناء عقولهم .

ويمكن للطالب اتباع هذه الخطوات حتى يستطيع التكيف مع مناخ العودة للدراسة :

1- ضع جدول فى نهاية اليوم الأخير من الأجازة  خصص فيه الجزء الأكبر للأصدقاء والعائلة والرحلات مع تخصيص غرفة خاصة للاستذكار وحل الواجبات المنزلية.

2- تأكد من أن كافة الواجبات المسندة إليك خلال العطلة مكتملة. وتبدو بشكل معقول ،  مع تحفيز ذهنك  بقراءة أحد الكتب . 

3- خلال العطلة جزأ المهام المطلوبة منك  وقم بإنجاز جزء جزء يوميا حتى لايضع وقتك ويتراكم العمل عليك وتفقد زمام الأمور.


4- حاول ضبط مواعيد نومك حتى تستطيع الاستيقاظ مبكرا ، وتصبح أكثر نشاطا أثناء اليوم الدراسى ويكون أنطباع المعلمين عنك إنطباع جيد .

5- قم بإعداد حقيبتك فى الليلةالسابقة على المدرسة وتأكد من جميع أدواتك.

6- استمع جيدا لمعلمك وكن على استعداد للإجابة على أى تساؤل بذكاء ، وأن تكون مهذبا. 

للمزيد:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق