الخميس، 21 نوفمبر 2013

الاحتفال بعيد الطفولة فى دول العالم Children's Day Celebration in the world


أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال.وللعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم. واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل تاريخ 20 تشرين الثاني/ نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة  إعلان حقوق الطفل  ،  وفي عام 1959 

في عام 2000 أوجز زعماء العالم الأهداف الإنمائية للألفية التي تتراوح بين تقليل الفقر المدقع بمقدار النصف ووقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز وتحقيق تعميم التعليم الابتدائي، كل ذلك بحلول الموعد المحدد في عام 2015. بالرغم من أن الأهداف هي لكل البشرية ، إلا أنها تتعلق أساساً بالأطفال. وتشير اليونسيف ، أن ستة من الأهداف الثمانية تتعلق مباشرة بالأطفال وأن تحقيق الهدفين الأخيرين سوف يدخل تحسينات هامة للغاية على حياتهم (الأهداف الإنمائية للألفية، اليونسيف).
وفي معاهدة الأمم المتحدة التي عُقدت بتاريخ 24-26 و 30 سبتمبر و 1 أكتوبر في مقرها الأمم المتحدة بنيويورك، حث مسؤولوها الدول الأعضاء على التصديق على اتفاقية حقوق الطفل وبروتوكولاتها الثلاثة الاختيارية، مشددين على أنها وثيقة هامة تضمن حماية الطفل من أي إيذاء أو سوء معاملة في جميع أنحاء العالم.
كمااحتفل محرك البحث «جوجل»، الأربعاء 20 نوفمبر 2013، بعيد الطفولة، ووضع صورة لمجموعة من الأطفال داخل شعار الشركة على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.
وأعلن «يوم الطفل» من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في نوفمبر من عام 1949 في مؤتمر باريس، والذي يحتفل به يوم 20 نوفمبر من كل عام.
للمزيد :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق