الجمعة، 1 نوفمبر 2013

أول مكتبه تفاعلية عربية The first Arab interactive library books


هذا الموقع عبارة عن شبكة اجتماعية متخصصة وعنوان الموقع www.kotob.me ويهدف إلي إنشاء بيئة تفاعلية تجعل من قراءة الكتب والمطالعة أسهل وأمتع عن ذي قبل وذلك بتقديم خيارات متعددة للمستخدم الذي لم يعتاد قراءة كتب كاملة و يفضل قراءة أجزاء معينة من الكتب من خلال مشاهدة أو الاستماع إلى الآراء و النقاشات التي يتركها بقية المستخدمين حول كتاب أو موضوع محدد سواء كان رأيه كتابيًا أو من خلال المقاطع الصوتية.


وللمشتركين في الموقع العديد من المزايا منها إمكانية متابعة الأشخاص الذين لهم نفس اهتماماتك وقراءاتك و متابعة تحديثاتهم المختلفة، وأيضا متابعة أقسام الكتب المفضلة لك والكتاب و دور النشر المفضلة لك لترى تحديثاتها من صفحتك الشخصية.

كما يمكن الإطلاع على كامل محتويات المكتبة، وتحديد أي جزء في الكتاب يعجبك بما في ذلك الكتب المصورة، ويسمح بترك التعليقات على الفقرات أو أجزاء الكتب كما يمكن مشاركته مع قائمة أصدقائك على الموقع أو في مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل الفيسبوك والتويتر وديج وغيرها.

ويمكنك في الموقع أيضا تسجيل مقطع صوتي لا يتعدى الدقيقتين لأي جزء من كتاب ترغب في مشاركته لتقوم بنشره بين أصدقائك، وأيضا إمكانية نشر الكتب و المقالات و الدراسات و الأبحاث على شبكة الإنترنت وهو ما يجعلها تصل لعدد أكبر من المستخدمين. ويقدم الموقع أيضا خدمة «أنشر» لنشر الكتب والأبحاث والمقالات وذلك لصعوبة النشر الورقي على الكثير من الكتاب بوجه عام بسبب التكلفة المادية العالية ، هذا بالإضافة إلي خدمة «المتجر» وهو عبارة عن متجر الكترونى للكتب الالكترونية الحديثة الإصدار في الأسواق من خلال التعاقد مع دور النشر و المؤلفين لعرض إصداراتهم الجديدة على الموقع قبل نشرها علي الإنترنت مقابل عائد مادي.

ولأن الموقع الآن في مراحل التطوير فيسمح للزائرين بطلب الحصول علي دعوة لتجربة النسخة التجريبية من الموقع وذلك بتسجيل عنوان بريدك الإلكتروني وسوف يقوم الموقع بإرسال رابط استخدام النسخة التجريبية من الموقع في رسالة علي بريدك الإلكتروني. 


رابط الموقع :



رابط التطبيق :


للمزيد :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق