الاثنين، 4 نوفمبر 2013

أول مدرسة لتعليم الأطفال صناعة الرسوم المتحركة فى الإمارات The first school to teach children the animation industry in the UAE


 إفتتاح أول مركز تعليمي بالإمارات متخصص فى تعليم الأطفال صناعة الرسوم المتحركة بأنفسهم و هي التجربة الأولى بالوطن العربي.

وهو عبارة عن برنامج تدريبي ناتج عن تعاون مركز علوم الكمبيوتر و اللغات OTC التابع لوزارة التربية و التعليم بالإمارات مع شركة تون بوم العالمية TOON BOOM.فى إطار مشروع animator kids.


تهدف فكرة الأنيمتر كيدز إلى تعليم الأطفال بين عمر 5 و 12 سنة صناعة الرسوم المتحركة بنفسهم عن طريق برنامج مخصص لذلك و هو برنامج من شركة تدعى تون بوم .Toon Boom .
و هي الشركة الداعمة لديزني بمجال تصنيع البرامج الخاصة لصناعة أفلام الكرتون .
نحن بمركز علوم الكمبيوتر و اللغات قمنا بتطوير منهاج يتوافق مع طريقة تفكير الطفل لتعليمه صناعة الرسوم المتحركة بشكل جيد و إعتمدنا على قواعد التحريك التي يعتمد عليها الأنيمتر المحترفون و لكن بأسلوب مبسط متناسب مع تفكيرالأطفال.و يقوم المركز بالتعاون مع الشركة الأم تون بوم بإصدار شهادات خاصة لدورة  animator kids ، و هي شهادة عالمية صادرة من كندا.

و قام المركز بتطبيق الفكرة على عدد من الأطفال المتدربين و كانت النتائج رائعة حيث استطاع الطفل عمل فيلم كرتون قصير يعبر فيه عن أفكاره فى إطار احترافى من خلال منهج معتمد من شركة تون بوم العالمية.

مدة الدورة 25 جلسة كل جلسة ساعة يتعليم الطفل خلالها الرسم و التحريك ببرنامج خاص عن طريق قلم ضوئي موصول بالكمبيوتر.
 
 كما ستقوم المدرسة بتنظيم مهرجان سنوي تعرض فيه أعمال الأطفال خلال السنة و يكرم الفيلم الفائز .

يصب الطفل بعد الدورة قادر على التعبير عن أفكار تدور بمخيلته عن طريق الرسوم المتحركة .
يصاحب الشرح أدوات مساعدة كي يستطيع الأطفال فهم طرق التحريك عن طريق اللعب و الأغاني و الموسيقى بحيث تصبح مبادئ التحريك واضحة بالنسبة لهم بشكل مبسط.
وبذلك يعتبر animator kids أول نظام تعليمي خاص للأطفال يعلمهم صناعة الرسوم المتحركة.

للمزيد :





موقع لتعليم أفلام الكرتون : 



للمزيد حول مراكز تعليم  animation:



قناة لتقديم الأفلام التعليمية باستخدام animation :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق