الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

برنامج Bidaya لإنتاج محتوى لوسائط التعلم للأطفال Bidaya to create media content for kids



 قامت إحدى الشركات الإعلامية فى أبو ظبى باستخدام  برنامج لإنتاج مجموعة متنوعة من بعض محتويات  للوسائط التعليمية  في مجال محو الأمية والمهارات الرياضية الأساسية و القدرات اللغوية للأطفال الصغار،وذلك من خلال مبادرة"افتح ياسمسم التعليمية"the Iftah Ya Simsim Educational  والتى تعمل على مواءمة هذا البرنامج مع البيئة العربية.

 وقدانطلقت هذه المبادرة من خلال إحدى المؤسسات التعليمية غير الربحية وذلك بهدف الاستفادة من إمكانات الأطفال وقدراتهم  والإرتقاء بمستوى أدائهم للمستوى العالمى ، وبحيث يمكن قياسه.ويهدف المشروع أيضا إلى اكتشاف مواهب محلية وطنية وإقامة علاقات مع الشركات العامة والخاصة لإنتاج أجود محتوى تعليمى محلى باستخدام أفضل  الأساليب والممارسات والخبرات العالمية.

وسيتم دعم مبادرة "افتح يا سمسم" من قبل المجلس الاستشاري للتربية (EAC)، والذى يتألف من خبراء التعليم والإعلاميين ، كما يعمل المجلس  بالتنسيق مع مكتب التربية العربي لدول الخليج (ABEGS)،  لتطوير مجالات ومصادر تعليمية جديدة لبرنامج افتح يا سمسم .

 وقد تعهدت المنظمات من مختلف أنحاء المنطقة بالفعل بتقديم الدعم والتعاون مع المبادرة بما في ذلك مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي.

وافتح يا سمسم الأصلي بثت أول مرة في منطقة الشرق الأوسط بين عامي 1979 و 1990

للمزيد :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق