الخميس، 4 ديسمبر، 2014

مبتكر الشخصية الخيالية Robert Langdon ، المؤلف الأميركي الشهير #دان_براون، ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2014


كان معرض الشارقة الدولى للكتاب قد اختار الكاتب والروائي العالمي «دان براون» أشهر مؤلف لقصص الخيال والإثارة ضيفاً للشرف في دورته الثالثة والثلاثين التى اقيمت في الفترة من الخامس إلى الخامس عشر من شهر نوفمبر .
ودان براون (Dan Brown) (مواليد 22 يونيو 1964 في ايكسيتير، نيوهامشير، الولايات المتحدة الأمريكية). مؤلف أمريكي لقصص الخيال والإثارة الممزوجة بطابع علمي وفلسفي حديث بأسلوب مشوق مكّنه من تحقيق أفضل مبيعات. حققت رواياته رواجاً كبيراً بين الأجيال الشابة في أمريكا وأوروبا، خاصة روايته الأخيرة شيفرة دا فينشي The Da Vinci Code التي نشرت عام 2003، وتم تصويرها كفيلم سينمائي.

كان والد بروان يعمل استاذاً لعلم الرياضيات وقد فاز بالعديد من الجوائز أما والدته فكانة محترفة للموسيقى الدينية، وهكذا نشأ دان في بيئة تجمع بين العلم والدين. تزوج دان من بلايث وهي أستاذة في علم تاريخ الفن ورسامة وكثيراً ما ترافقه في رحلاته الاستكشافية ورحلات البحث التي يقوم بها والتي كان آخرها في باريس حيث قضيا بعض الوقت في متحف اللوفر بشأن أمور تتعلق بروايته شيفرة دا فينشي.

تخرج دان من جامعة آمهيرست وأكاديمية فيلبس اكستير حيث عمل لبعض الوقت كمدرس للغة الإنجليزية قبل أن يوجه كل طاقاته إلى الكتابة. ولشغفه بفك الشفرات وأسرار المنظمات الحكومية، ألف أول رواية له بعنوان الحصن الرقمي والتي سرعان ما أصبحت رقم 1 في أكثر الكتب الإلكترونية مبيعاً على المستوى المحلي
وحققت مؤلفات دان براون مبيعات عالية جداً، حيث بيعت له أكثر من 200 مليون نسخة، كما ترجمت رواياته إلى 55 لغة حول العالم. كتب دان براون العديد من الكتب والروايات، من بينها«الحصن الرقمي: حقيقة الخديعة»، و«الرمز المفقود»، وروايته الشهيرة «شيفرة دافينشي»، ورواية «ملائكة وشياطين» اللتان تم تحويلهما إلى فيلمين سينمائيين. 

كتبت عنه مجلة التايم بعد إصدار روايته شيفرة دافينشي «هو واحد من أكثر مئة شخص أثروا في العالم»

موقع دان براون:


للمزيد حول دان براون :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق