السبت، 13 ديسمبر، 2014

الشبكة التعليمية #للمدن_العالمية Global Cities Education Nation Network


تعتبر الشبكة التعليمية للمدن العالمية آلية للمعلمين وصناع القرار في آسيا وأمريكا الشمالية ، وهى تعتبر بمثابة حلم جماعي، حيث تقدم أفضل الحلول للتحديات المشتركة على المستوى الدولى لنظم التعليم التى تتصارع حاليا.
وهذه الشبكة تشترك فى عدة مسارات من التخطيط، والعمل على معالجة موضوعات محددة تتصل بالتغيرات التعليمية وتحقيق العدالة. 
وكل مسار يتضمن تقاسم المعرفة وحل المشكلات، كما تشتمل شبكة المدن العالمية على الندوات وإنتاج الأبحاث و إنتاج المعرفة مثل دراسات الحالة، وأوراق عمل وتقارير .
الهدف الأسمى هو ا العملية من اكتساب الخبرة العلمية من نتائج البحوث وتجارب أبرز الخبراء في العالم والذي يعكس جهود واعدة لشبكات المدن . والتي يمكن استخدامها لتعزيز فعالية الشبكة والأنظمة المدرسية للمدن في جميع أنحاء العالم.

وتشترك الشبكة التعليمية للمدن العالمية مع EdVisions وهى منصة تعاونية تفاعلية للتعلم المهنى .

يقع مقر المدارس EdVisions في هندرسون بولاية مينيسوتا وهي منظمة غير ربحية تعمل مع المدارس المستأجرة ، ومدارس الولايات وفئات المجتمع المحلي لدعم وتعزيز المدارس الصغيرة باستخدام التعلم الذاتي القائم على المشروع، ى فمجتمعات التعلم الصغيرة وتقييمها بشكل حقيقى. 

إن مدارس EdVisions، وهي عبارة عن شبكة من 40 مدرسة صغيرة، تعزز بيئات التعلم المرتبطة بها من خلال التركيز على التعلم الذاتى القائم على المشاريع .
إن مدارس EdVisions والتى تركز على ارتباط الطالب بالمدرسة من خلال والمتابعة المستمرة له خلال دوام كامل تحت إشراف المعلم. كما تركز على استراتيجيات لدعم الطلاب في استخدام خطط التعلم الذاتية و التي تم تصميمها من قبل الطلاب وأولياء الأمور .
فالمعلمون يتيحون مساحة للعمل الذاتى من خلال توفير التكنولوجيا التي تتابع تقدم الطلاب فى خططهم الدراسية والمناهج التى تؤكد على مشاريع الطلاب وعروضهم .

ومن ناحية أخرى فإنها تتيح للمعلمين فرصة التعلم من بعضهم البعض ... وقتما يريدون ، فالفيديو والأدوات المصممة للمعلمين أصبحت ضرورية لمساعدتهم على رؤية مجموعة واسعة من أساليب العمل مع الطلاب وتشجيع التأمل الذاتي ، ومناقشة المشاكل المشتركة ، علاوة على تطوير أساليب التدريس والحفاظ على مستوى عالى من الجودة ، و تحسين النتائج التعليمية للأداء المنخفض للطلاب ذوى التنوع اللغوى والثقافى .
كما أن القناة التعليمية تعتبر مجتمع مزدهر على الانترنت حيث يمكن المدرسين من مشاهدة، حصة حية ، وتعلم تقنيات متنوعة .

للمزيد :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق