السبت، 27 ديسمبر، 2014

أبرز المواقع الإلكترونية للدراسة #بالولايات_المتحدة_الأمريكية Top U.S. Study Web Sites


القبول: الاختيار والتقديم لجامعة أمريكية

كيف أختار كلية أو جامعة أمريكية؟

في ظل وجود أكثر من 4000 مؤسسة تعليمية معتمدة في الولايات المتحدة، هناك الكثير من الجوانب التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. وثمة عوامل مهمة بشكل خاص وتشمل:

- الاعتماد/الاعتراف. تأكد من أن المؤسسة معتمدة من هيئة معترف بها من قبل مجلس اعتماد التعليم العالي و/أو وزارة التعليم الأمريكية. كن على دراية أيضا بأن بعض الدول وجهات العمل لها توقعات إضافية؛ وعلى سبيل المثال، فإن البعض لايقبل حتى الآن الشهادات التي يتم الحصول عليها من خلال التعليم عن بعد.

- مجالات الدراسة. حتى أكبر المدارس (الجامعات) لاتعدّ الطلاب لكل الوظائف الممكنة - تأكد من أن نوعيات البرامج التي تهتم بها متاحة في المدارس التي تفكر في الالتحاق بها.

- التكلفة. رسوم التعليم وغيرها من النفقات تختلف كثيرا بين جامعة وأخرى. كما تختلف نفقات المعيشة حسب الموقع. لاتنظر فقط إلى التكاليف، بل خذ أيضا في الاعتبار حجم المساعدة المالية التي قد تكون متاحة – في بعض الحالات قد تستطيع بعض المدارس المكلفة تقديم مساعدة مالية جيدة.

- الموقع. هناك تباين كبير في طبيعة المناخ والتضاريض الجغرافية في الولايات المتحدة. فكر أيضا فيما إذا كنت تفضّل جامعة تقع في منظقة حضرية أو في ضواحي المدن أو في منطقة ريفية.

- نوعية المؤسسة. قد تكون المؤسسات التعليمية عامة أو خاصة أو ذات انتماء ديني. وقد تكون كبيرة أو صغيرة، وقد يكون بها عدد كبير من الطلاب الدوليين أو مجرد عدد صغير.

- المؤهلات والاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس. التوافق مع اهتمامات أعضاء هيئة التدريس مهم بشكل خاص لطلاب الدراسات العليا.

- التسهيلات والموارد الخاصة أو البرامج. على سبيل المثال، إذا لم تكن طليقا في اللغة الإنجليزية، فقد يكون من الأفضل بالنسبة لك أن تبحث عن مدرسة (جامعة) بها برنامج لتعليم الإنجليزية داخل الحرم الجامعي.

- معايير القبول. إلى أي حد تتلاءم مؤهلاتك مع الطلاب الذين تم قبولهم في المدرسة (الجامعة)؟ هذا السؤال يمكن أن يعطيك فكرة عن مدى احتمال قبولك.

المواقع على الرابط التالى :

web-sites

روابط إلى مزيد من المعلومات حول الدراسة الجامعية في الولايات المتحدة وعملية القبول:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق