الأربعاء، 10 ديسمبر، 2014

فوز الهندى #كايلاش_ساتيارثي #Kailash اSatyarthi رئيس الحملة العالمية من أجل التعليم (GCE) بجائزة نوبل للسلام.


كايلاش ساتيارثي ناشط حقوقى هندي فى مجال حقوق الأطفال وحائز على جائزة نوبل للسلام. ولد كايلاش ساتيارثي فى 11 يناير عام 1954م وقد كان ناشطا فى الحركة االهندية ضد عمالة الأطفال منذ عام 1990م.
أنشأ كايلاش ساتيارثي منظمة Bachpan Bachao Andolan وترجمتها انقذوا حركة الطفولة الحقوقية والتى ركزت على محاربة عمالة الأطفال والقصر والمطالبة بحقهم فى التعليم عام 1980م والتى ساعدت على تحرير أكثر من 80000 طفل من مختلف أشكال العبودية، وساعدت في نجاح إعادة إندماجهم فى المجتمع وتأهيلهم للتعليم
يشغل كايلاش منصب رئيس الحملة العالمية من أجل التعليم (GCE) وهي حركة مجتمع مدني تسعى لإنهاء أزمة التعليم في العالم.
كما أسس كايلاش منظمة GoodWeave الدولية لتكون أول تنظيم للعمل التطوعى ورصد وتوثيق أنظمة تصنيع النسيج بدون أستخدام عمالة الأطفال فى جنوب أسيا والتى أمتدت فيما بعد لتقوم بحملات فى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا مع بدايات التسعينات بقصد رفع وعي المستهلك للمسائل المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات العالمية فيما يتعلق بالاستهلاك والتجارة ، وقد خلقت مجهودات هذه المبادرات تأثير ونجاح وأثر مضاعف عبر سلاسل الإنتاج والتوريد العالمية.
كان ساتيارثي موضوع لعدد من الأفلام الوثائقية والمسلسلات التلفزيونية، وبرامج التوك شو، والأفلام الإرشادية والتوعوية. حاز ساتيارثي الجوائز الوطنية.

موقع Kailash اSatyarthi على الرابط التالى :


للمزيد:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق