الجمعة، 14 نوفمبر، 2014

#وزراء_التعليم لأفضل أنظمة التعليم فى العالم Ministers of Education of the best education systems in the world





تعرف على اسرار نجاح نظم التعليم فى العالم ، حيث اختيار القيادات على أساس الكفاءة أولا دون اعتبار للسن أو الجنسية أو النوع ، فوزيرة التعليم التى عينت اخيرا فى السويد عمرها 27 سنة وهى مهاجرة من البوسنة ، وفى فرنسا عمرها 37 سنة و من أصل مغربى. 


وزيرة التعليم فى السويد 

أصدرت الحكومة السويدية للمرة الأولى قرارًا بتعيين امرأة مسلمة في منصب وزيرة التعليم، وذلك بعد حصول "عايدة هدزياليتش" - المهاجرة البوسنية التي تبلغ 27 عامًا - على ثقة الحكومة في شغل المنصب.
وحصلت "عايدة" - التي تمثِّل نموذجًا للمرأة المسلمة الناجحة - على دراستها من كلية الحقوق في مدينة "لوند"، وشغلت منصب نائب عمدة مدينة "هلمستيد"، وكان عمرها حينئذ 23 سنة.

وزيرة التعليم فى فرنسا

نجاة فالو بلقاسم نموذج نجاح للنساء العربيات المهاجرات في فرنسا، فقد تم تعيينها في الحكومة الفرنسية الجديدة التي تشكلت أواخر شهر أغسطس2014 وزيرة للتربية والتعليم العالي والبحث، بعد أن تولت في الحكومة السابقة وزارة الشباب والرياضة مع القيام بمهام الناطقة الرسمية باسم الحكومة. وقد أثار تعيينها وزيرة للتعليم ضجة في مختلف الأوساط الفرنسية؛ إذ إنه لأول مرة يتم تعيين امرأة وزيرة للتعليم في فرنسا.

وزيرة التعليم فى بلجيكا 

تبعاً للنظام الحكومي في البلجيك يوجد حالياً أربع وزراء للتعليم.. وواحدة منهم فقط إمرأة وثلاث وزراء رجال. السيدة هي Marie-Dominique Simonet
والصورة الأولى هى الصورة الحقيقية لها ، وليست الصورة الثانية الأكثر تداولا على الأنترنت .

والوزراء الأربعة هم :

Pascal Smet

Marie-Dominique Simonet

Oliver Paasch

André Antoine

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق