الاثنين، 3 نوفمبر، 2014

أغرب 8 #مؤهلات_جامعية في العالم 8strangest university qualifications in the world



هناك جامعات تقدم تخصصات في مجالات بالغة الغرابة ولاتتخيل أنه يمكن دراستها منها: 

1- علم الخبز لإعداد مستشار فني للمخابز.

يوجد في ولاية كينساس الأميركية ظهرت العديد من الكليات التي فتحت أقسام في كلياتها من أجل تعليم فن اختراع وابتكار حلويات جديدة، وهو التخصص الذي أصبح مطلوباً بشدة في المخابز الشهيرة حول العالم.

2- رسم الكاريكاتير
يوجد في جامعة مينابوليس هناك قسم مخصص لتعليم كيفية رسم الكاريكاتير في الكتب.

3-مدير ملاعب جولف

يعتبر لاعب الجولف العالمي تايغر وودز هو مؤسس هذا العلم بطريقة غير مباشرة، فهو صاحب الفضل الأول في الشعبية التي وصلت إليها تلك اللعبة الآن، وظهر العديد من المستثمرين ممن يرغبون في بناء ملاعب جولف عالية الجودة، ومن أجل ذلك ظهرت العديد من الجامعات مثل جامعة كوين وشارلوت وفلوريدا في استحداث قسم في كلياتها لتعليم فن إدارة ملاعب الجولف.

4- ابتكار المغامرات

قررت كلية غرين ماونتن أن تنشئ قسم في كليتها يخرج من خلاله خبراء في ابتكار المغامرات سواء بين الجبال أو في الصحراء أو في البحار والأنهار. 

5- جليسة أطفال

تقوم جامعة كينتاكي بتنظيم دورات متخصصة لمن ترغبن في العلم كجليسة أطفال، بالإضافة إلى أنها تمنح رخصة لخريجيها من أجل ممارسة تلك المهنة الهامة الآن.

6) علم الكائنات الفضائية

يوجد جامعة في بريطانيا تسمى جامعة غلامورجن، التي تمنح شهادات في علم الكائنات الفضائية. وتخرج تلك الجامعة أفراداً متخصصين في كيفية البحث عن حياة خارج الأرض، ونحن في انتظار ظهور أول كائن فضائي.

علم بيع الزهور

يوجد في جامعة ميسيسبي يوجد كلية متخصصة في علم بيع الزهور، لكي تخرج أفراد متخصصين في تلك المهنة.

8) علم رعي الأغنام

في ولاية تكساس الأميركية، يوجد أشخاص يحملون مؤهل يسمى (بكالوريوس رعي أغنام) وهو المؤهل الذي تقدمه جامعة جينجز فالي. وهي المهنة المطلوبة بشكل كبير في تلك الولاية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق