الاثنين، 3 نوفمبر، 2014

أغرب 6 #تخصصات_دراسية جامعية


1-دراسات ديفيد بيكهام- جامعة ستافود ، وهو تخصص أكاديمي معني بدراسة ثقافة كرة القدم، وقد سمي على اسم اللاعب الإنكليزي الشهير دفيد بيكهام، وقد دافع مسؤول في جامعة ستافوردشاير البريطانية عن هذا التخصص بالقول إنه على الجامعة أن تواكب متغيرات العصر، وليست هذه هي الحالة الوحيدة التي يصبح فيها اسم أحد المشاهير مقترناً بدراسة ما، فهناك دراسات باسم مادونا في جامعة هارفارد ودراسة باسم أوبرا وينفري في جامعة إلينويز.

2-دراسات الظواهر فوق العادة – جامعات متعددةدراسات الظواهر فوق العادة هي دراسات موجودة في العديد من الجامعات حول العالم، وتحولت تلك الدراسات للمرة الأولى من كونها أساطير وخرافات إلى دراسات علمية في روسيا في منتصف القرن الماضي.

3- دراسات فلسفة الأطباق الطائرة – جامعة ملبورندراسات فلسفة الأطباق الطائرة من الدراسات الأكاديمية المتقدمة في جامعة ملبورن بأستراليا لما بعد التخرج، وتعنى بدراسة الأجسام الطائرة مجهولة الهوية التي عادة ما يتم الحديث عنها باعتبارها أجسام فضائية وأطباق طائرة.

4- دراسات في رياضة ركوب الأمواج – جامعتا بلايموث وملبورنلم تعد رياضة ركوب الأمواج نشاطاً صيفياً جامحاً للشباب فقط، بل دراسة أكاديمية منظمة، وتدرس إلى جانب دراسات الإدارة الرياضية في كل من جامعتي بلايموث في بريطانيا وملبورن في أستراليا.

5- دراسات في عالم Star Trek – جامعة جورج تاونوقد تم مزج ثقافة مسلسل Star Trek في جامعة جورج تاون الأميركية، بينما تم المزج بين المسلسل والدين في جامعة إنديانا بأميركا أيضاً، ويدعي كلاهما أن المسلسل يحتوي على ثقافة وبعد فلسفي عميق يستحق الدراسة.

6- إدارة الجولف – جامعتا برمنجهام وفلوريداويدرس الطلبة في تخصص إدارة الجولف كل ما يتعلق برياضة الجولف وفلسفتها والتقنيات والأجهزة والمعدات المستخدمة فيها وطرق التدريب واللعب والجوانب الاقتصادية للعبة، وتدرس في كل من جامعتي بيرمنغهام وفلوريدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق