الخميس، 7 أغسطس 2014

جائزة زايــــد للطاقــــة تفتح الأبـــــــواب لابتكارات الطلاب فى مدارس العالم Zayed Prize for Energy



لقد فتحت جائزة  زايد للطاقة الأبواب  أمام المدارس في جميع أنحاء العالم لتكون جزءاً من الحملة العالمية للحفاظ على الطاقة وتطوير الطاقة المتجددة، ولا شك أنها ستثير اهتماماً واسعاً بين عدد متزايد من المدارس، لتشجيع الطلاب على الالتزام بالابتكار في مجال طاقة المستقبل. وسيؤدي تكريم الطلاب في سن مبكرة إلى حفزهم على التفكير بجدية في مجالات البحث والوظائف في تكنولوجيا الطاقة المتجددة ، وذلك من خلال فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية (500 ألف دولار)  والموزعة على خمس مناطق، هي إفريقيا، وآسيا، والأميركتين، وأوقيانوسيا، وأوروبا، بحيث تصل جائزة كل مدرسة إلى 100 ألف دولار.
وفى هذا الإطار وقعت  مدرسة كالكيري سانجيت فيديالايا من ولاية كارناتاكا جنوب الهند حيث تقوم بمساعدة ورعاية الأطفال المحرومين في المنطقة، الفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل لعام 2014 ضمن فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية عن منطقة آسيا، اتفاقية تعاون مع شركة "سيلكو" الهندية، أحد المرشحين النهائيين للجائزة ضمن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لنفس العام، وذلك لتنفيذ مقترح مشروع المدرسة الذي كان السبب وراء فوزها بالجائزة خلال دورة 2014 .
وتنطوي الشراكة بين المدرسة وشركة "سيلكو"، المؤسسة الاجتماعية الربحية التي توظف الطاقة المتجددة في مكافحة الفقر، على بناء مسرح صديق للبيئة يعتمد على الطاقة الشمسية بما يساعدها على تعزيز تجربة الطلاب أثناء دروس الموسيقى. وستقوم "سيلكو" بتركيب شبكة كهربائية مصغرة تعمل بالطاقة الشمسية من أجل تزويد قاعات الدراسة ومرافق سكن الطلاب بالكهرباء النظيفة. كما كلفت المدرسة شركة "سيلكو" بإجراء دراسة لقياس حجم استهلاك الطاقة قبل تركيب معدات الطاقة الشمسية، على أن يتم إجراء عملية تدقيق أخرى بعد تركيب المعدات من أجل مقارنة حجم التوفير المحقق.
للمزيد:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق