الاثنين، 4 أغسطس 2014

بريطانيا تدرج أساليب تدريس الرياضيات اليابانية فى مناهجها الدراسية UK include Japanese teaching methods in their curricula

Ahead of the game: Japanese school children are more advanced at Maths than their British counterparts

يتمكن أطفال اليابان من أداء العمليات الحسابية بسرعة ودقة  في وقت مبكر عن نظرائهم البريطانيين عن طريق اتقان المعداد ، كما أكدت أحدث   الأبحاث . 
فأطفال المدارس الصغار فى اليابان فى سن الخامسة قادرون على جمع ما يصل إلى  خمسة أرقام، نتائجها قد تصل إلى المليارات أو التريليونات، في غضون نصف دقيقة -  بسرعة مما جعل العلماء في حيرة لشرح وتفسير مهاراتهم. 
الآن الخبراء البريطانيون ، يحاولون تطوير تقنيات مماثلة لليابانيين لتعزيز مستويات 'disgacefully' المنخفضة في بريطانيا فى الحساب. 
ففي اليابان، يستخدمون المعداد - وهو عبارة عن  قضبان متوازية كل وتر بها مكون من  خمس حبات - ويدرس لجميع الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى  ست سنوات، ويستخدم على نطاق واسع في الصين ، وبلدان أخرى في الشرق. 
ويحضر الملايين من الأطفال اليابانيين فى حوالى  20،000 نادى في البلاد بعد المدرسة، حيث يتعلمون فيها كيفية جمع وطرح وضرب وقسمة أسرع بكثير مما يمكن مع القلم والورق التقليديين  - ويمكن للمستخدمين المتقدميين  منافسة الآلات الحاسبة. 

ويقول رئيس الأكاديمية، تشي تاكاياناجى أنه في حين يمكن للطلاب اللجوء إلى الآلات الحاسبة في الوقت الحاضر، إلا أن وذلك استخدام المعداد يؤدى إلى شحذ التركيز والذاكرة. 
في اليابان، يمكن للمستخدمين استخدام المعداد فى المسابقات وبعض الأطفال لا تحتاج حتى إلى استخدام  الاصبع أوالخرز لأنه يمكنهم تصور المعداد في رؤوسهم .
وقال احدهم أن  الطريقة اليابانية فى العد تساعد أيضا لأنه عندما جاء الأطفال إلى كلمات مثل أحد عشر، اثني عشر وثلاثة عشر قالوا '1001'، '1002' و '1003'، الذي كان أكثر وضوحا بكثير. 

وقالت السيدة Vorderman،  والتى كتبت العديد من الكتب حول واقع الرياضيات الحسابية في بريطانيا، وكيف كان الوضع 'مشين' ويرجع ذلك جزئيا إلى أن المدارس تشدد على العناصر البصرية في تدريس الرياضيات. 
وقد أظهرت الاختبارات العلمية التي أجريت في الصين باستخدام ماسح ضوئي على الدماغ للذين تم دراستهم في الغرب تستخدم فقط الجانب الحسابية من أدمغتهم في حين أن أولئك من الشرق تستخدم الأجزاء البصرية كذلك، 
وقالت إنها تعلمت الرياضيات باستخدام قضبان العداد cuisenaire، النسخة الغربية  من المعداد. '، هذه هي الطريقة التي تعلمت بسرعة كبيرة جدا "، قالت. 
"من سن ثلاث سنوات كنت أفعل ما الكثير من الذين تتراوح أعمارهم بين ست سنوات كانوا يفعلون. ولكن كل شيء كان بسيطا لأنه كان بصرية. 
"المدارس تحاول أن تفعل ذلك مع الكلمات الآن، وإعطاء الكلمة إلى مشاكل الأطفال الصغار جدا لا طائل تماما. 
'أنا لا استخدام المعداد ولكن ينبغي تشجيع جميع الجوانب البصرية، والمعداد هو واحد '. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق