للتأقلم مع التغيرات السريعة في تكنولوجيا المعلومات في القرن الحادي والعشرين تسير الإصلاحات التي تجريها الحكومة الكورية على نظام التعليم في اتجاهين، الأول هو التأكيد على تطوير المهارات المعلوماتية للمواطنين لأن المهارة في استخدام تكنولوجيا المعلومات في جميع مناحي الحياة وفي التعليم ستحدد القوة التنافسية لكوريا على مستوى الأفراد والشركات، ولقد جسدت الحكومة الكورية متمثلة في وزارة التربية والتعليم خططها المحددة على هيئة مركز دعم الوسائط المتعددة في التعليم EDUNET ، ومركز الأبحاث الأكاديمية المتقدمة، ومشاريع أخرى ذات علاقة بتطوير المهارات المعلوماتية لدى المواطنين، وخصصت استثمارات مالية ضخمة جداً لتعليم الحاسب والانترنت لربات البيوت والمزارعين وصيادي الأسماك وكبار السن إضافة إلى المدرسين والطلاب.
أما الاتجاه الثاني فهو الاهتمام بالتعليم مدى الحياة أي يناء مجتمع التعليم المفتوح open-learning society، ولتعريف الجمهور بفكرة التعليم مدى الحياة بدأت الحكومة الكورية بالتعاون مع وسائل الإعلام وغيرها من منظمات المجتمع المدني بوضع إطار لتعليم الكبار والتعليم مدى الحياة وذلك بتمديد التعليم الجامعي، وتعليم الكبار والتعليم مدى الحياة المعتمد على المدرسة، والتعليم الإضافي (التكميلي) ، والتدريب أثناء الخدمة ، وتعليم الكبار والتعليم مدى الحياة الذي تقوم به المنظمات غير الحكومية.
للمزيد :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق