السبت، 11 يوليو، 2015

مدارس ‫#‏الغابات_الأولية‬ فى استراليا ‪#‎Woodlands‬ Primary School - Western Australia





مدارس الغابات هي نوع من التعليم في الهواء الطلق يقوم فيها الأطفال (أو البالغون) بزيارة الغابات/الأراضي المشجرة، وتعلم المهارات الشخصية والاجتماعية والفنية. وقد تم تعريفها على أنها "عملية إلهام توفر للأطفال والشباب والبالغين فرصًا منتظمة لتحقيق وتنمية الثقة من خلال التدريب العملي على التعلم في بيئة الغابة".

تستخدم هذه المدارس الغابات كوسيلة لبناء الاستقلال واحترام الذات لدى الأطفال في سن المدرسة. وتكون الموضوعات شاملة لعدة مناهج دراسية (ذات منظور واسع) بما في ذلك البيئة الطبيعية، مثل دور الأشجار في المجتمع، والنظام الإيكولوجي المعقد المدعوم من البرية، والتعرف على مجموعة محددة من النباتات والحيوانات. ومع ذلك، تعتبر المهارات الشخصية ـ مثل العمل الجماعي وحل المشكلات ـ ذات قيمة عالية ،ويمكن استخدام بيئة الغابات للتعرف على مزيد من المفاهيم المجردة مثل الرياضيات والاتصالات. ويطلق أيضًا على مدارس الغابات مدارس الطبيعة.
أنشئت مدرسة الغابات الأولية في عام 1964، وبدات ب 53 طالبا. بالتعاون بين الموظفين وأولياء الأمور.
فالمدارس فى إطار فلسفة هذه النوعية من المدارس ليست مجرد مبان ولكنها مجتمع تعاوني بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمجتمع المحلي فى إطار قيمة مشتركة. يجب أن تكون مفاهيم العدالة الاجتماعية والفروق الفردية، والديمقراطية، والرعاية، والمسؤولية المجتمعية والنزاهة والأخلاق، والصرامة الأكاديمية والتواصل الجيد المحور المركزي لهذا المجتمع المدرسي.

للمزيد حول هذه النوعية من المدارس :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق