السبت، 25 يوليو، 2015

مذكرات هيلاري كلينتون: «خيارات صعبة» في الماضي وقرارات أصعب للمستقبل ‪#‎Hard_Choices‬ by ‪#‎Hillary_Rodham‬ Clinton










الخيارات الصعبة (بالإنجليزية: Hard Choices) هو أسم كتاب مذكرات لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، نشر في عام 2014، وتغطي فترة إداراتها لوزارة الخارجية الأمريكية من عام 2009 حتى 2013.
سياسية أمريكية، تشغل منصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة منذ 20 يناير لعام 2009م، وهي بذلك الوزيرة رقم 67 في تاريخ وزارة الخارجية الأمريكية.
ولدت “هيلاري داين رودهام ألسويرث” يوم 26 أكتوبر عام 1947م في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، وعندما بلغت الثالثة من عمرها انتقلت إلي ضواحي في بارك ريدج حيث كان والدها “هيو رودام ألسويرث” يدير مشروع تجاري في صناعة النسيج، بينما كانت والدتها “دوروثي إيما هويل” ربة منزل، ولديها اثنين من الأخوة الأصغر سناً هما “هيو – توني”.
حصلت “هيلاري” على شهادة في العلوم السياسية من جامعة ويلزلي عام 1969م، كما نالت درجة الدكتوراه في القانون من جامعة يايل عام 1973م، بالإضافة إلى دراستها في مركز الطفل خلال الفترة (1973/1974م)، وهي متزوجة منذ عام 1975م من الرئيس الأمريكي السابق “بيل كلينتون” ولديهم ابنه تُدعى “تشيلسى فيكتوريا”.
كما بدأت “كلينتون” حياتها المهنية عام 1971م كمحامية 
إلى جانب المحاماة تولت “هيلاري كلينتون” عدة مهام أخرى أبرزها التدريس بكلية الحقوق بأركانساس وتقديم الاستشارة لصندوق للدفاع عن الأطفال في كامبريدج وعضوية مجلس مؤسسة الاستشارات القانونية في عهد الرئيس جيمي كارتر، كما عملت لفترة كمستشار قانوني بالكونجرس، وجاءت مرتين ضمن قائمة 100 محامي الأكثر نفوذا في الولايات المتحدة.

في عام 2008م كانت “هيلاري كلينتون” أحد أبرز المرشحين الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأمريكية، لكنها أعلنت انسحابها أمام “باراك أوباما” عقب منافسات حامية إلا أن الرئيس الأمريكي المنتخب أعلن عن تعيينها وزير للخارجية في الإدارة الأمريكية الجديدة بداية من 20 يناير 2009م.
كتاب خيارات صعبة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق