السبت، 11 يوليو، 2015

معهد جليون ‪#‎Glion_Institute‬ : أول معهد خاص لتعليم إدارة الفندقة في سويسرا About Glion Institute of Higher Education in Switzerland



‪#‎Glion‬ Institute of Higher Education in Switzerland

يعتبر معهدمن أبرز المعاهد عالميا. مثله مثل معهد «لي روش»، يتخصص «جليون» في الدراسات العليا لمجالات الضيافة وادارة الفنادق وتنظيم الأحداث والفعاليات الترفيهية والرياضية لمدة تصل الى ثلاث سنوات ونصف ، فضلا عن الإدارة المالية وإدارة التسويق وإدارة الموارد البشرية. يضم المعهد أكثر من 1800 طالب وطالبة من أكثر من 85 جنسية يتفاعلون فيما بينهم لبناء شبكة من العلاقات والشراكات المستقبلية.
لدى معهد «جليون» حرمين جامعيين الأول فوق منتجع مونترو الشهير على ضفاف بحيرة جنيف حيث يوفر إطلالة رائعة لجبال الألب السويسرية اما الحرم الثاني ,فهو في بيول في قلب منطقة غرويير كما افتتحت مؤخراً فرعاً في لندن.
المزج بين التعليم والعمل
قاعات الدراسة في «جليون» ليست كغيرها من صفوف الدراسة العادية ففي قاعة "المطبخ" لا يتعلم الطلاب فقط المكونات التي تدخل في تحضير أشهر واشهى الأطباق بل يركزون على الجانب الصحي لهذه الاطباق والتعرف على عناصرها بدقة واثارها الايجابية والسلبية على صحة الزبون ونفسيته.
كما قام المعهد بتخصيص غرف فندقية خاصة لتعليم الطلاب كيفية ترتيبها وتنظيفيها. كما يحرص المعهد على تدريب الطلاب على كل تفاصيل العمل الفندقي، حتى تنظيف الحمامات لأن إدارة «جليون» تؤمن بأن المدير والقائد المتميز هو الذي يجيد جميع أعمال الموظفين الذين يرأسهم وبالتالي يمكنه التمييز بين العمل الجيد والعمل غير المتقن ، كما يمكنه إعطاء النصائح المهنية لتحسين جودة العمل.
التدريب المهني
وفي إطار تحضير الطلاب لدخول مجال العمل، يرسل المعهد طلابه للتدريب العملي في أكبر الفنادق والمؤسسات العالمية، تكون مدة التدريب سنة كاملة في مختلف دولة العالم مثل الصين أو الولايات المتحدة الأميركية أو في أوروبا ودول الخليج، حيث يتمكن الطالب من تطبيق ما تعلمه من جهة والاحتكاك مع الأجناس الأخرى لتعلم ثقافاتهم ولغتهم من جهة أخرى.

كما تقوم الفنادق والمؤسسات التي يتدرب فيها الطلبة بزيارة المعهد لاختيار طلبة المعهد المتخرجين للعمل لديها ، ففي غليون مثلا توفر أكثر من 4228 مؤسسة رائدة فرصا للتدريب، ويحتل المتخرجون في معهد جليون مناصب قيادية مهمة في هذه المؤسسات.

وتؤكد المديرة التنفيذية لمعهد جليون في سويسرا، جودي هو، أن 95 بالمائة من الطلاب يحصلون على عروض عمل مغرية عند انتهاء الفصل الثاني من الدراسة ، وواحد من اثنين من الطلبة يطلقون مشروعهم الخاص.
الدراسة عبر الانترنت
أما للأشخاص العاملين في مجال الضيافة والراغبين في تطوير مستقبلهم المهني والحصول على شهادة جامعية في المجال دون ترك عملهم ، يمكنهم الالتحاق بالمعهد من خلال الدراسة عبر الانترنت لمدة عامين ونصف يقدم خلالها الطلاب أحد المشاريع التطبيقية للحصول على شهادة الماجستير الإلكتروني في إدارة الضيافة والسياحة. ويعتبر معهد جليون السويسري أول معهد في قطاع الضيافة العالمية يقدم فرصة الحصول على درجة الماجستير على شبكة الإنترنت. ويستهدف برنامج الماجستير الإلكتروني العاملين في صناعة الضيافة والسياحة إضافة إلى العاملين في قطاعات خدمية أوسع كالتمويل والتأمين والسفر والعقارات ، كما يعتبر أول معهد في قطاع الضيافة العالمية يقدم فرصة الحصول على درجة الماجستير على شبكة الإنترنت.


للمزيد:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق