الأحد، 14 سبتمبر 2014

مشروع #الصحة_الإلكترونية E-health project


أهداف المشروع 

بناء على التعاون بين وزارة التربية و التعليم ووزارة الإتصالات ووزارة الصحة و السكان و منظمة الصحة العالمية WHO ولذلك لتنفيذ برنامج التوعية الصحية لطلبة المدارس ما قبل الجامعى ولذلك بإستخدام نظام التعليم الإلكترونى و يهدف إلى :-

• تنمية الوعى الصحى لدى شريحة من التلاميذ فى الفئة العمرية بين 12 إلى 18 سنة من خلال التعليم الإلكترونى بالمدارس .
• تنمية لمهارات التكنولوجيا لرفع الوعى الصحى لدى المجتمع المدرسى .
• التواصل بين المدرسة و الأسرة وعمل حوارات بينهما .

مراحل تنفيذ المشروع 

حيث بدأ العمل ببرنامج تجريبى لمرحلة أرشادية لأختيار 20 مدرسة أعدادى وثانوى فى مناطق متنوعة بيئياً وصحياً و سكانياً فى محافظتى القاهرة و الجيزة . على أن يتم التوسع تدريجياً ليشمل جميع محافظات الجمهورية.
تم تدريب 40 معلم كمبيوتر و مدرسوا العلوم على كيفية إستخدام مواد التعليم الإلكترونى للأكاديمية الصحية حتى يمكنهم الدعم و التوجيه عند تدريس و إستخدام أجهزه الكمبيوتر فى المعامل و معامل الأوساط المتعددة .

النظرة المستقبلية للمشروع 

بعد أن تم تقييم التجربة سوف يتم التوسع فى البرنامج ليشمل 843 مدرسة إعدادية و 363 ثانوى لتصبح مشاركة فى هذا المشروع على أن يتم تدريب مدرس الكمبيوتر و العلوم بهذه المدارس بمعرفة وزارة التربية و التعليم.

الدروس الإلكترونية لأكاديمية الصحة

تمت صياغة واختبار العملية الكاملة لتصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية لأكاديمية الصحة بدقّة تامّة. كما طُوّرت الدروس لتتلاءم مع احتياجات الدول ومجموعات البلدان وفقاً للمشاكل الصحية التي تعاني منها.

يستشير فريق التنسيق لأكاديمية الصحة التابع لمنظمة الصحة العالمية المختصين العالميين في مُختلف المواضيع، ويعمل الفريق بالتعاون مع علماء منظمة الصحة العالمية على بلورة محتوى الدروس استناداً إلى المعلومات المتوفرة في الوقت الحاضر والأدلة وأنجع التطبيقات. تتولى أكاديمية الصحة إعداد محتوى الدروس على نحو يناسب التعلم الإلكتروني وباللغات الرسمية والمحلية المطلوبة. ومن ثمّ تكيّف هذه الدروس، أينما هو ضروري، لتصبح مقبولةً من الثقافات المحلية. ويصدّق هذا المحتوى من قبل أخصائي منظمة الصحة العالمية المعنيّون بمجال التربية وصحة المجتمع قبل تطويره إلى دروس التعليم لإلكتروني والذي يمكن الحصول عليها من خلال شبكة الإنترنيت.

الموقع الإلكترونى لمنظمة الصحة العالمية:


قائمة مقررات التعلم الإلكترونى للأكاديمية الصحية :


عرض المقرر على الرابط التالى:


للمزيد:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق