الخميس، 18 سبتمبر 2014

أفضل عشرة مواقع تقدم #دورات_تعليمية مجانية بالفيديو 10TopTen sites offering free video courses



1- موقع Udacity

موقع تفاعلي يحتوي على دورات في بعض المجالات وخاصة في شرح الأساسيات للمبتدئين بطريقة بسيطة وسهلة وعملية ، فيه مجالات مثل علم الإحصاء وعلم الفيزياء لكن العلوم الخاصة بالحاسب الآلي هي الاكثر مثل البرمجة والتصميم وغيرها .

رابط الموقع:


2- اكاديمية خان

أكثر من 3500 مقطع فيديو في الكثير من المجالات والمواضيع ، يقدمها (سلمان خان ) بشكل مجاني عبر موقعه ( اكاديمية خان ) ، لفتت هذه المبادرة وسائل الاعلام الغربية واجريت معه مقابلات عديدة ، حيث انه لا يمثل مؤسسة كبيرة أو جهة مدعومة ، فهو انسان متعلم ايجابي.


3- التعلم الاحترافي بواسطة Udemy

موقع احترافي فيه دورات يقدمها متخصصون محترفون في كل مجال ، يجمع بين المحترفين والمتعلمين ويقدم دورات بعضها مجانية وبعضها بمقابل مادي ، يتميز أن هنالك تنوع كبير في الدورات وهنالك أكثر من خمسة الف دورة والعدد في تزايد مستمر يقدمها اسماء بارزة ومشهورة .

رابط الموقع:


4- شبكة الدارين للتعليم المجاني (عربي)

وهي شبكة متخصصة في اقامة دورات مجانية مباشرة بين الطلاب وبعض المدرسين المتطوعين في عدة مجالات ، ويتم ذلك عبر فصول افتراضية مباشرة عن طريق الانترنت ويتم تسجيل المحاضرات للرجوع اليها في أي وقت .

رابط الموقع:


5- شبكة عبدالله عيد للتعليم المجاني

يقدم الموقع العديد من دورات برمجة الحاسوب وتطوير تطبيقات الهواتف النقالة ، كما يقدم دورات في التنمية البشرية وبعض المجالات الاخرى وكلها بالفيديو ومجانا ، يمكن لأي فرد أن يستفيد من جميع الدورات والفيديوهات.

رابط الموقع :


6- كورسات مجانية من جامعات عالمية عبر موقع Edx.org

من خلال هذا الموقع يمكنك الاستفادة من بعض الكورسات ذات الجودة العالية التي تقدم في جامعات عريقة مثل جامعة هارفارد وغيرها من الجامعات ، ويعرض الموقع بشكل دوري مواعيد وتفاصيل الدورات القادمة ، وإذا اعجبتك دورة فقم بالتسجيل فيها مجانا لتكن من الحضور - الكترونياً .

رابط الموقع :


7- الموقع التعليمي المتفرع من موقع تِد الشهير Ted

هذا الموقع هو فرع من شبكة تِد Ted الشهيرة التي عبارة عن ملتقى دوري يحاضر فيه الكثير من المتخصصين والمهتمين والهواة المبدعين لينشروا إلى العالم افكارهم المبتكرة ورؤاهم الابداعية .

رابط الموقع:


8- مئات الدورات عبر موقع coursera

يعتبر الموقع مرجعا ودليلا للكثير من الدورات المجانية التي تقدم بشكل مباشر عبر الانترنت ،، هنالك دورات مجانية من جامعات عالمية عريقة وهنالك دورات اخرى من مواقع وجهات مختلفة ،، هنالك اكثر من 200 دورة مقسمة في 20 تبويب

رابط الموقع:


9- موقع: وقف اون لاين (عربي)

موقع وقف اونلاين هو مشروع ومبادرة تعليمية مجانية تقدم لكل من يريد التعلم عن بعد وخاصة في مجال الحاسوب وتطبيقاته

رابط الموقع :


10- موقع لتعلم لغات البرمجة : كود اكاديمي

ّإذا كنت مهتم بتعلم لغات البرمجة ولغات تطوير الوب وتصميم المواقع الالكترونية ، فهذا الموقع مفيد لك ، فبجانب ما يقدمه من دورات متعددة في مجال تطوير البرمجيات وتطبيقات الوب ، فيه ايضا بعض الخصائص والمميزات الاجتماعية التي تجعل التعليم مشوقا والتفاعل مستمرا ،، حيث يكون لكل مشترك صفحة خاصة فيها الدورات التي هو مشترك فيها والمستويات التي وصل إليها ،، وغيرها من المميزات ، 

الدروس ليست بالفيديو لكنها مرتكزة على التمارين بحيث يمارس المتعلم التطبيق العملي اثناء التعلم

رابط الموقع :


11-موقع مدرسة الكود

وهو موقع يقدم لك عدد من الدورات اغلبها غير مجاني ، لكن هنالك اربع او خمس دورات مجانية ، ما يميز هذا الموقع ان الدورات تكون بأسلوب مشوق وباخراج محترف ومن أشخاص محترفين لمجالاتهم الذين يدربون الناس عليها ، يمكنك الاستفادة من الدورات المجانية في الموقع .

رابط الموقع:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق