الخميس، 18 سبتمبر 2014

أفضل #كليات_الطب فى روسيا Best Medical University


يحظى التعليم الطبى فى #روسيا على تقدير عال في جميع أنحاء العالم ، وعلى الرغم من أن الأطباء الروس يتلقون أجوراً أقل من نظرائهم في الدول الغربية، إلا أن جامعات الطب المحلية تقدم تعليماً بجودة عالية، حيث يحظى هذا المجال على شعبية كبيرة بين الطلاب الروس والأجانب على حد سواء.
ولذلك تجذب الجامعات الطبية الروسية في السنوات الأخيرة أعداداً كبيرة من الطلاب الأجانب الذين يأتون لدراسة التخصصات الطبية في مدن موسكو وسانت بطرسبورغ ونوفوسيبيرسك وأستراخان وقازان وغيرها من المدن الروسية الأخرى.
إذ تطبق جامعة سيتشينوف الأولى الحكومية للطب في موسكو أحدث الأساليب التكنولوجية، وهذا يتيح للجامعة منح الطلاب مستوى منافسا من التعلم المهني. علاوة على مستوى التعليم الجيد الذي يحصل عليه الطلاب في كلية علوم الطب الأساسية التابعة لجامعة موسكو الحكومية.
كما توجد جامعات رائدة في الأقاليم الروسية بما في ذلك في تومسك وسيمفيروبول وسانت بطرسبورغ وغيرها من المدن الروسية.

هناك ميزة هامة أخرى للجامعات الطبية الروسية الموجودة في العاصمة والأقاليم الأخرى، والتي تكمن في أن طلابها يمكن أن يشاركوا في الأبحاث العلمية التي تجريها الجامعة ، كما تتكيف الجامعات بمناهجها العلمية وفق رغبات الطلاب ، كما يتم إنشاء أقسام خاصة للعمل مع الطلاب الأجانب. 
مع التركيز على الجوانب العملية والتطبيقية .
وبما أن التدريب العملي في مجال الطب يفترض وجود تواصل بين طلاب مع مرضى حقيقيين، لذلك يحتاج الطلبة الأجانب إلى أن يكونوا على دراية باللغة الروسية، وهنا تعتبر دراسة اللغة عنصر هام في أي جامعة طبية.
ولتحقيق هذا الغرض يحتاج الطالب الأجنبي معرفة ما لا يقل عن 2300 كلمة روسية وأن يكون قادراً على التصرف في معظم مواقف الحياة اليومية، وحل جزء كبير من المشاكل التي يمكن أن تواجهه. وهذا المستوى عادة ما يتحقق من قبل خريجي كليات التحضيري بعد أن يخضع الطلبة الأجانب لعام دراسي في مجال اللغة.

أفضل جامعات روسيا لعام 2013:


موقع كلية Kursk State Medical University:

على الرابط التالى أفضل كليات الطب فى روسيا :

وهذا الفيديو يستعرض أفضل كليات الطب فى روسيا:




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق