الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

الحركات'.. تطبيق عربي يتيح حركات التشكيل التلقائية للنصوص Application of the "movements" for the formation of Arabic texts

  

أكبر مشكلة تواجة المستخدم العربي عند قراءة النصوص باللغة العربية اليوم , هو عدم وجود علامات التشكيل، والتي يعرف منها النطق السليم ومهمة جدا في تحديد المعنى الصحيح للكلمة. تطبيق “الحركات ” سوف يساعدك في حل هذه المشكلة , حيث سيوفر تشكيل التلقائي للنص العربي، الأمر الذي سيجعل من السهل قراءة الكلمة وفهمها , كل ماعليك هو كتابة النص والضغط على زر التشكيل وسوف يقوم التطبيق بتشكيل النص تلقائياً . هذا التطبيق يقوم بتوفير الوقت والجهد للذين يدرسون اللغة العربية، وسوف يساعد أيضاً الذين يتحدثون العربية في تحديد المعنى الدقيق أثناء القراءة. حيث يمكن استخدام التطبيق في المدارس والجامعات، وأثناء دراسة اللغة العربية , وايضاً لمن يعشق تشكيل النصوص العربية ويستخدمها دائماً في كتاباته .

وحظي تطبيق "الحركات" بشهرة منقطعة النظير عقب إطلاقه، وصُنف على أنه أحد التطبيقات التعليمية الرائدة التي يمكن تحميله عبر متجر AppStore وGoogle Play على الهواتف الذكية .
وكشفت الشركة أن ما يقدر بحوالي 60 ألف مستخدم لجهاز iPhone و40 ألف مستخدم لنظام Android قد حملوا تطبيق "الحركات" في المنطقة العربية. وهنالك أكثر من 5000 طلب يومي لتنصيب التطبيق، أما إجمالي عدد مرات تحميل التطبيق فقط تجاوز حاجز الـ100 ألف مرة.
وقد ضم المشروع الطموح مجموعة من اللغويين والمبرمجين والمترجمين المخلصين لعملهم من جميع أنحاء العالم، والذين يتمتعون بخبرات كبيرة في تخصصاتهم.

يمكنك تحميل التطبيق على الربط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق