الجمعة، 18 أكتوبر 2013

جامعة الشيخ زايد تنافس أفضل جامعات العالم Sheikh Zayed University compete with the best universities in the world



جامعة زايد جامعة في الإمارات العربية المتحدة تأسست عام 1998،مؤسسة علمية عصرية تحتذي نموذجاً عالمياً للتعليم العالي. وقد أنشئت على شرف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس البلاد وأول رئيس لها.
يرأس الجامعة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان. تخدم جامعة زايد أكثر من 5000 طالبة، ويقوم بالتدريس فيها أكثر من 600 من أعضاء هيئة التدريس، وذلك داخل حرمين للجامعة في أبوظبي ودبي. حيث تعد الجامعة الخريجين ليصبحوا قادة في الحكم، والأعمال، والمجتمعات المدنية، والحياة الأسرية. يوجد لجامعة زايد فرعين فرع جامعة زايد في مدينة أبوظبي وفرع لجامعة زايد في مدينة دبي. أبتدأً من سنة 2009-2010 تم قبول طلاب وطلالبات من الدول العربية والخليجية تمهيداً لجعل جامعة زايد جامعة عالمية.
وتحتل جامعة زايد حاليا المركز 23 من أصل 68 جامعات في دبي، وال 42 من أصل 119 جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 
أما هذا الفيديو فيلقى الضوء على جامعة أبوظبى كفرع لجامعة زايد والتى تم أفتتحها عام 2011 وتخدم6000 طالب وطالبة فى مدينة خليفة الجديدة ، وذلك على مساحة قدرها 213,000 متر مربع ، وهى إلى جانب دورها الأكاديمى تعتبر منشأة بحثية تضم إلى جانب الفصول الدراسية المختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب ومكتبة على مساحة 18,000متر مربع وكافتيريا وكذلك مجمع رياضى ومركز للمؤتمرات ،و تضم جامعة أبوظبي ما يقارب من 25 جنسية مختلفة في عام 2009.

القناة الخاصة بجامعة الشيخ زايد :



موقع جامعة الشيخ زايد الرئيسى :


موقع جامعة الشيخ زايد  فرع  أبوظبى :



للمزيد :




الكليات والجامعات المعتمدة فى الإمارات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق