لذلك أطلقت مؤسسة بيرسون مشروع منحنى التعلم بهدف مساعدة واضعي السياسات وقادة المدارس والأكاديميين على تحديد العوامل الرئيسة التي تدفع إلى تحسين النتائج التعليمية، وفى هذا السياق قامت المؤسسة بالعديد من الدراسات لتحليل نظم التعليم فى 50 دولة فى العالم مع التركيز على فنلندا وكوريا الجنوبية باعتبارهما من أكثر النظم التعليمية الفاعلة فى العالم ، وبالاعتماد على البيانات الحالية المستمدة من نتائج الاختبارات الدولية الدولية OECD- PISA ، PIRLS وتقييم التيمز ، وكذلك بيانات عن معدلات التخرج من المدارس و الجامعات و محو الأمية فى هذه الدول يليها هونج كونج وسنغافورة.
علاوة على نظم الاقتصادات الناشئة بسرعة وهى المكسيك والبرازيل و إندونيسيا.
وبذلك تكون بنك عالمي جديد لمعلومات التعليم المستمدة من خمسين الأمم يقدم أفكارا جديدة في "الصندوق الاسود" للنواتج التعليمية
بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية والاجتماعية من 50 بلدا في متناول الجمهور حيث تشكل قاعدة بيانات جديدة ، مفتوحة المصدر .
ويركز بنك بيانات الباحثين و صناع القرار على ربط مدخلات التعليم والنتائج مع النتائج الاجتماعية و الاقتصادية الأوسع نطاقا بأسلوب أكثر سهولة من أي وقت مضى .و يتضمن بنك معلومات عوامل مثل:
مدخلات التعليم : الإنفاق الحكومي على التعليم ، العمر مدخل المدرسة، و رواتب المعلمين ودرجة اختيار المدرسة.
نتائج التعليم : معدلات محو الأمية و معدلات التخرج من المدارس والجامعات.
النتائج الاقتصادية والاجتماعية: معدلات البطالة الوطنية ، الناتج المحلي الإجمالي ، والعمر المتوقع.
بيانات منحنى التعلم للبنك الدولي و التي نشرت على الانترنت على الرابط التالى :
للمزيد حول مشروع منحنى التعلم لمؤسسة بيرسون :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق