الجمعة، 11 أكتوبر 2013

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين Queen Rania Academy to train teachers

المعلم المتميز 2007 -  gallery

 تقوم  أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالاشتراك مع كلية المعلمين بجامعة كولومبيا المتميزة على مستوى العالم، بالتدريب على أحدث وأهم أساليب وأدوات التعليم المتميز في عصرنا.  كما بدأ خبراء الأكاديمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بوضع المناهج التدريبية، لكي تكون موحدة في تطويرها وتطورها وهويتها التي تتماشى واحتياجات الأردن التعليمية، ومتطلبات العصر التكنولوجية والمهنية.
 
الأكاديمية تشجع تكوين شبكة يتبادل فيها المعلمون الخبرة، و يتباحثون في أنجح الوسائل التعليمية، و يستفيدون من تجارب غيرهم. و لمدراء المدارس شبكة أيضا، تناقش أساليب الإدارة و القيادة. هذه الشبكات تذكر معلمينا أن لديهم، مجتمعين، كل الوسائل لتطوير أنفسهم، و أن هناك معلمين كثيرون سيشاطرونهم التفكير في أي مشكلة يواجهونها، ليعملوا سويا على حلها. 
 
هذا الاحساس بالانتماء و المشاركة تلمسه في كل برامج الأكاديمية، من تدريب المعلمين على وسائل و أساليب تلهم الطلبة، و تحثهم على العمل سويا لحل فروضهم، و تطالبهم بالسؤال و التساؤل. هذه التقنيات تشد الطلبة و تحببهم في المواد الدراسية من ناحية، و من ناحية أخرى تمنح المعلم ثقة أكبر بنفسه و بقدراته.

الموقع الإلكترونى للأكاديمية :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق