الأحد، 20 أكتوبر 2013

البوابة الإلكتروية لمؤشرات المياه على الأنترنت The Key Water Indicator Portal is online!



توفر البوابة الإلكترونية لمؤشرات المياه KWIP الوصول إلى أفضل البيانات المائية المتاحة، في أى مكان واحد، وفي شكل سهل الاستعمال حيث يمكن من خلالها الوصول إلى :

- مؤشرات الأمم المتحدة الرسمية المعنية لأى دولة تقوم  بتحديدها.

- التصنيف العالمي لمؤشر الأمم المتحدة للمياه.

- خرائط ورسوم بيانية بسيطة استنادا إلى مؤشرات بيانات بناء على التاريخ .

- بيانات معلوماتية إضافية ومعلومات عامة عن الدول.

-جمع معلومات من مصادر مختلفة جنبا إلى جنب ، وإتاحتها في مكان واحد
التفاصيل بالإضافة إلى روابط بتقارير من وكالات متعددة حيث يمكن الوصول إليها من خلال نقرة واحدة.

يتم دعم KWIP بواسطة قاعدة بيانات تحتوي على بيانات ميكرونيزيا من عدة وكالات الأمم المتحدة في إطار نظام مراقبة المياه الأمم المتحدة للمياه. ويتم تنفيذ ذلك من قبل  منظمة الأغذية والزراعة.

تشير الإحصاءات إلى :

- أن 85٪ من سكان العالم يعيشون في جفاف .

- أن 783000000 الناس ليس لديهم إمكانية الحصول على مياه نظيفة و 2.5 مليار تقريبا لا يحصلون على خدمات كافية من الصرف الصحي.

- 6-8٬000٬000 شخص يموتون سنويا من تبعات الكوارث والأمراض ذات الصلة بالمياه .

- أن توقعات النمو السكاني العالمي بزيادة السكان إلى حوالى  2-3 مليار نسمة على مدى السنوات ال 40 المقبلة ، جنبا إلى جنب مع تغير الأنظمة الغذائية ، يؤدي إلى زيادة متوقعة في الطلب على الغذاء بنسبة 70٪ بحلول عام 2050 .

-أكثر من نصف سكان العالم يعيشون في المناطق الحضرية.

-مع الزيادة المتوقعة في عدد السكان بحلول  عام 2030 يزداد الطلب على الغذاء  بنسبة 50 ٪ ، 70 ٪ بحلول عام 2050 .، في حين يزداد الطلب الطاقة المائية وموارد الطاقة المتجددة الأخرى بنسبة 60 ٪  . هذه القضايا مترابطة مع زيادة الإنتاج الزراعي ، فعلى سبيل المثال ، سوف يزدادالطلب  بشكل كبير على  كل من المياه و استهلاك الطاقة ، مما يؤدي إلى زيادة التنافس على استخدامات المياه بين القطاعات وخاصة الزراعة التى تستهلك من 70% -90% من المياه العذبة بحلول عام 1950.

- حوالي 66 ٪ من قارة أفريقيا تعتبر قاحلة أو شبه القاحلة و أكثر من 300 من ال 800 مليون شخص في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى يعيشون في بيئة تعاني من ندرة المياه - مما يعني أن لديهم أقل من 1،000 متر مكعب للفرد

البوابة الإلكترونية للمياه على الرابط التالى :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق