المجلد الأول من هذه السلسلة مكرس لمعالجة قضية ذات أولوية في المنطقة، ألا وهي تعليم الفتيات، ولبسط هذه القضية نعرض هنا حالة مصر في مبادرة الأمم المتحدة لتعليم الفتيات، وتعرض الوثيقة مبادرة مصرية لتعليم الفتيات بدعم من العديد من الشركاء ، وقد تم توثيق هذا النموذج بسبب إستراتيجيته الخلاقة في الحد من الهوة بين الجنسين من خلال تعزيز الشراكات الواسعة والتي ضمت الكثير من المساهمين غير المعنيين في التعليم تقليدياً، كما ركز هذا النموذج على أهمية مشاركة المجتمع المحلي في تمكين الفتيات من الذهاب إلى المدرسة والاستمرار فيها، كما بين فعالية الإستراتيجيات «الصديقة للفتيات » ودور أساليب التعلم النشط التي تركز على الطفل لضمان زيادة التحاق الفتيات بالتعليم وإشراكهن في عملية تعلم مستمر مدى الحياة.
هذا المجلد هو باكورة منشورات اليونيسيف في «سلسلة التعلم »، بهدف تعزيز دعائم الحوار والتخطيط في السياسات بغية تحقيق التقدم ونتائج قابلة للقياس حسب الأهداف الإنمائية للألفية وإعلان الألفية.
لتحميل التقرير يمكن الدخول على الرابط التالى :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق