الجمعة، 4 أبريل 2014

مهارات إدارة المعرفة Skills Knowledge Management


إدارة المعرفة :

عبارة عن العمليات التي تساعد المنظمات على توليد والحصول على المعرفة، اختيارها، تنظيمهأ، استخدامها، ونشرها ، وتحويل المعلومات الهامة والخبرات التي تمتلكها المنظمة والتي تعتبر ضرورية للأنشطة الإدارية المختلفة كاتخاذ القرارات، حل المشكلات ، التعلم، والتخطيط الإستراتيجي.

وبذلك اصبحت الميزة التنافسية في الجماجم ، ولم تعد في المناجم انها من صنع عقل الإنسان .

قصة احد المهندسين المبدعين :
 في احدى الشركات ترك مهندس عمله وعمل لحسابه الخاص وبعد تركه العمل تعرضت احدى الالات للعطل جراء تلف احد الاجزاء ،وقد حاولت الشركة اصلاحه لمرات الا انها لم تتمكن مما اضطرها إلى الاستعانة بالمهندس نفسه حيث قام المهندس باصلاح الالة وتركيب الجزء باستخدام مطرقته الصغيرةلملائمة وضع الجزءالجديد في موقعه واعادةالالة للعمل في دقائق، ثم قدم فاتورة التصليح بمبلغ الف دولار ولانها كانت فاتورةكبيرة طلب منه يقدم تفصيلات في الفاتورة فكتب في فاتورته الاتي :
-  دولار واحد لا ستخدام المطرقة.
- 999 ثمن معرفة تركيب الجزء.

للمزيد:


هناك تعليق واحد:

  1. رائع موضوع بحثى عن تنمية مهارات المعرفة الشخصية للطالبات بالتوفيق للجميع

    ردحذف