الاثنين، 21 أبريل 2014

أشهر أطفال السنيما المصرية

أشهر أطفال السينما

فاتن حمامة

 دخلت مجال التمثيل منذ عام 1940 وتم اختيارها كأفضل ممثلة وتم اختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلمًا من أحسن ما أنتجته السينما المصرية، وفي عام 1999 تسلمت شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة‏، وفي عام 2000 منحت جائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين.





 ◄ فيروز


فيروز الصغيرة واسمها الحقيقى بيروز ارتين كالفيان، وهى من مواليد القاهرة منذ عام 1943، من بيت فنى ولديها العديد من الأخوة والأخوات ومن بينهم نيللى المتربعة على عرش الاستعراض.
فقد  لفتت أنظار جميع الحضور فى إحدى الحفلات بمنزل أسرتها  وخصوصا صديق والدها إلياس مؤدب الذى ألف ولحن لها أغنية خصيصا، وكان منولوج لتغنيه بمفردها لتشاركه ضمن مسابقة مواهب بملهى الأوبرج الليلى.
وأبهرت فيروز جميع الحضور وشجعوها بالتصفيق الحاد، ومن حسن حظها كان حاضر بالحفل حينها الملك فاروق وحصلت منه على أول مكافأة فى حياتها وهى 50 جنيها، وكان نجاح هذا المنولوج بمثابة بداية لها.
◄أحمد فرحات "بندق

أحمد فرحات من مواليد القاهرة 23 يوليو 1950، اشتهر بـ"فصيح أو بندق"، كانت بدايته الفنية منذ عام 1958،واشتهر فرحات كثيرا منذ مشاركته بفرقة ساعة لقلبك.
تقلد فرحات منصب مهم بالدولة فعمل مدير عام باتصالات رئاسة الجمهورية، وتوقف لفترة عن العمل وهو بسن صغير وذلك لاعتراض أفراد أسرته على عمله بمجال الفن لاستكمال مستقبله الدراسى.

◄إكرام عزو


إكرام عزو، من مواليد مدينة القاهرة، ولدت فى 15 ديسمبر 1951 ورحلت فى هدوء13 يونيه 2001، عن عمر ناهز 50 عاما.
◄إيمان ذو الفقار


إيمان ذو الفقار من مواليد القاهرة فى27 نوفمبر1952 ، من عائلة فنية بحتة فوالدها المخرج والممثل محمود ذو الفقار، والفنانة مريم فخر الدين وخالها الفنان يوسف فخر الدين وأعمامها الفنان صلاح ذو الفقار والمخرج عز الدين ذو الفقار، لديها فتاة واحدة وهى سنا الهوارى.
هديل حسين



هديل من مواليد القاهرة فى2 نوفمبر1985 ، واشتهرت بـ "بلية"، والتى جسدت دور بنت الذوات التى اختطفتها الكتعة، والتى جسدتها "نعيمة الصغير" ، وذلك فى فيلم العفاريت مع عمرو دياب .
◄ ليزا

موناليزا
عرفت الطفلة ليزا بأدائها المميز وخفة دمها، وهى ضمن أكثر الأطفال شهرة فى السينما المصرية ، ومن أشهر أعمالها مسلسل " هند والدكتورنعمان " مع الفنان كمال الشناوى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق