السبت، 19 أبريل 2014

مركز البحوث للتحليلات الاقتصادية بجامعة لوكسمبورج CREA - Center for Research in Economic Analysis


 مركز البحوث للتحليلات الاقتصادية بجامعة لوكسمبرج ويهدف إلى دراسة التاثيرات الاقتصادية للمشكلات الاجتماعية ، فدراسة أثر الهجرة الدولية على الأداء الاقتصادي ، واقتصاديات التقاط الكربون وتخزينه، أو تأثير سياسات براءات الاختراع على التنمية الاقتصادية ليست سوى بعض الأمثلة على الموضوعات البحثية الأساسية التى تبحث في مركز البحوث  للتحليل الاقتصادي (CREA) .شاهدة هذا الفيديو القصير للحصول على لمحة عامة عن المركز!

   ويهدف مركز البحوث في التحليل الاقتصادي في كونه مركز للتميز البحثي في الاقتصاد والإدارة في لوكسمبورغ .

مجالات البحث :

-التنمية الإقليمية والعولمة : تحليل التفاعلات الاقتصادية بين الكيانات الجغرافية وتأثيرها على فرص التنمية لا تزال واحدة من الأولويات البحثية الرئيسية. ومن هذه التفاعلات :
العمل من خلال التجارة و رأس المال والعمل والتنقل ، و المنافسة الضريبية ، والقيود البيئية ، الآثار غير المباشرة المعرفة ، الخ آثار التجمعات والاختيارات موقع وتأثيرها على الإنتاجية و الدخل النسبي للمنطقة أو البلد.

-الاقتصاد الكلي و النمو: هذه المنطقة البحثية تركز على قضايا محددة " الاقتصاد الكلي " ، و محددات تقلبات الاسواق والنمو. ومن أمثلة هذه القضايا سياسات سوق العمل ، التركيبة السكانية والنمو ، ودور تحركات رأس المال ، والأسواق المالية و القواعد الاحترازية الكلية .

-المنظمات الاستراتيجية : تحليل السلوكيات الاستراتيجية وتشمل كلا من الاقتصاد و المسائل التنظيمية . تقييم أثر الأنظمة الصناعة على المنافسة ؛ وأيضا دراسة التفاعلات الاستراتيجية بين الشركات وتأثيرها على ممارسات الابتكار والإدارة. ويمكن تطبيقها لدراسة القطاع المالي و الشركات المالية .

    -  المبادرة والحكم : ويخصص هذا المجال البحوث إلى دراسةالظروف التي يمكن للشركات الجديدة أن تنجح  و تنمو ،ودراسة جوانب مثل إدارة المخاطر والتدقيق و المحاسبة هي أيضا من العوامل الحاسمة لتطوير الكيانات ، دور المعلومات غير المتماثلة و آليات الحوافز وراء هذه الأسئلة. كمجال حيث التفاعل بين الاقتصاد والإدارة يمكن استغلالها بشكل مفيد .

- طرق الاقتصاد القياسي : هذا مجال للبحوث يساهم في النهوض منهجية الاقتصاد القياسي ، والذي هو تطبيق للرياضيات والأساليب الإحصائية لاستخراج العلاقات بين البيانات الاقتصادية .

مجالات التطبيق

الاقتصاد الجزئي.

الاقتصاد الكلي.

الاقتصاد الإقليمي و المكاني.

الضرائب والتنافس المؤسسي.

للمزيد :

http://wwwen.uni.lu/research/fdef/crea

http://www.arsco.org/detailed/0bcaac06-8f1b-48a6-98f1-93e9efe187fc

http://ideas.repec.org/s/luc/wpaper.html


مركز التنبؤات والتحليلات الاقتصادية :


مركز التحليل الاقتصاادى للقانون :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق