هذا العرض يتناول 3 أمثلة نماذج إبداعية في تدريس العلوم الدقيقة، وكل منها يمكن أن يكون ملهماً إليك كمعلم، أو كإداري أو صاحب قرار،
والرغبة في الإبداع في التعليم ستجعل كل منها قابلاً للتنفيذ حيثما
أول النماذج مأخوذ من نظام التعليم في سنغافورة،وبالأخص تعليم مواد الرياضيات والعلوم الدقيقة وذلك بعرض طرق إبداعية في دراسةالهندسة والفنون وغيرهما في الجامعات في سنغافورة ، وتحديداً جامعة نانيانغ المعروفة بتميزها في تدريس العلوم الدقيقة، والتي تتجه حالياً إلى التوسع في مجالات الطاقة النظيفة والنانوتكنولوجي والهندسة الطبية الحيوية.
النموذج الآخر تناول تجربة من قبرص في التعليم المرح ، وتطرح فكرة استخدام مواد بسيطة وتجارب حياتية عادية ، لربط العلوم بالحياة اليومية.
النموذج الآخر تناول تجربة من قبرص في التعليم المرح ، وتطرح فكرة استخدام مواد بسيطة وتجارب حياتية عادية ، لربط العلوم بالحياة اليومية.
أما النموذج الأخير فهو مأخوذ من روسيا،ويتناول إنشاء مدينة علمية معدة لاحتواء العلوم الدقيقة كعلوم الفضاء والطاقة وغيرها ، وسـيتم افتتاحها رسمياً في العام 2015، وتهدف أساساً إلى التوفيق بين العلوم الدقيقة وعالم الأعمال.
للمزيد:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق