الأربعاء، 25 نوفمبر، 2015

هاشتاج قول كلمة ‫#‏للتعليم_المصرى‬ لابراز مشاكل التعليم فى مصر



قام رواد موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بتدشين حملة عن حال التعليم المصرى تحت هاشتاج “التعليم وصل لـ”، وقد حصل الهاشتاج أمس الجمعة على المركز الأول بالتريند الخاص بموقع “تويتر”، ويقوم المدونون من خلاله بانتقاد جودة التعليم المصري في جميع مراحله، وذلك عن طريق وضع صور وتعليقات ساخرة.. وهذه نماذج لبعض التدوينات والصور الساخرة:
كتب أحد المدونين متحدثًا عن وصول التعليم لهذه الحالة المتدهورة، “التعليم وصل كل حتة إلا وزير التعليم، عشان كده المركز قبل اﻷخير بلا منازع”.

وكتب آخر قائلًا “التعليم وصل لمرحلة عظيمة، الفصول فاضية، والطلبة لا يعرفون القراءة ولا الكتابة، وأصبحوا معاقين ذهنيًا، وفي الوقت ذاته يحصلون على شهادات، ومدارس آيلة للسقوط”.
كما قام آخرين بوضع صور ساخرة “كوميكس” توضح مدى سوء الحالة التعليمية التى بلغتها مصر.
يُذكر أن مصر قد حصلت على المركز الـ141 عالميًا فيما يخص جودة التعليم الأساسي بين 144 دولة، وعلى المركز الأخير من حيث جودة التعليم العالي، وفق تقرير التنافسية العالمية لعام 2014 – 2015.
وهذا إن دل على شىء، فسيدل لنا على مدى سوء حالة وجودة التعليم فى بلدنا، وعدم وضع أى خطط جدية للنهوض به ومحاربة ذلك الفشل المتزايد.
ويذكر أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، وصف النتائج الذي ذكرها تقرير التنافسية العالمي من حيث جودة التعليم، بالغير دقيقة، مؤكدًا أن وسائل الإعلام المصرية هي السبب في سوء التعليم المصري.
وقال الشربيني “النظام التعليمي المصري الذي لا يعجب الناس هو نفسه الذي أخرج الكثير من العلماء والمشاهير الناجحين في كل دول العالم”.
ولكن مارأيك أنت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق