الأربعاء، 15 يناير 2014

ساعة يد ذكية تحدد مواقع ذوي الاحتياجات الخاصة Smart wristwatch identifies sites with special needs

Featuring iLoc Tracking System

طرحت شركة جيمالتو جهاز «ترايلوك» يساعد مقدمي الرعاية الصحية على حماية وتحديد مواقع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مع تقليل الحاجة للإشراف الشخصي المستمر. بعد تزايد الاهتمام العالمي باضطرابات طيف التوحد وللمساعدة على تحسين نمط حياة المصابين باضطرابات طيف التوحد والأشخاص الذين يعملون على رعايتهم.
ويقدر عدد الأشخاص الذين يعانون من التوحد أو مرض الزهايمر بـ 30 مليون شخص حول العالم، ويقدر عدد القائمين على رعايتهم والمسؤولين عن سلامتهم وعافيتهم بأكثر من 60 مليون شخص.
وهو ما دفع المدير التنفيذي لنظام تحديد الموقع العالمي (جي بي اس) توني فاما، والذي هو بدوره أب لطفل مصاب باضطرابات طيف التوحد، إلى تطوير حل ساعة يد تعمل على تزويد تواصل خليوي عالمي على مدار الساعة طوال الأسبوع، بالإضافة إلى نظام تتبع الموقع العالمي (جي بي اس).
وقد تم تطوير هذا الجهاز والذي يسمى ترايلوك جي بي اس بيرسونال لوكيتور، بعد عامين من البحث والعديد من النقاشات التي أجريت مع جمعيات تقديم الرعاية وأهالي الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد.
وصرح فاما:"يمنح ترايلوك ابني استقلالية أكبر كما يقلل من الحاجة إلى الإشراف المستمر. مع اكسسوار الربط هذا يمكن للعائلات ولمقدمي الرعاية التخطيط لرحلات إلى المتاحف، ومراكز التسوق وحتى إلى الحدائق المكتظة دون التعرض للإجهاد الهائل الذي يسببه الخوف من ضياع الأشخاص ".
تحديد الموقع
وتشمل ساعة اليد تقنية جهاز شخصي لتحديد الموقع (بي ال دي) بنظام تحديد الموقع العالمي (جي بي اس)، والذي يتم استعماله لتعقب وتحديد موقع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد والمصابين بالاختلال العقلي والزهايمر.
ينقل «جيمالتو» موقع الفرد بدقة إلى الهاتف النقال أو جهاز الحاسوب الخاص بمقدم الرعاية، بالإضافة إلى أنه يعمل على تمكين اتصال صوتي يعمل باتجاهين في وضع حر اليدين. كما تسمح خاصية الاستماع عن بعد لمقدمي الرعاية بمعرفة ما إذا لزمت المساعدة الفورية، كما يستطيع الشخص الذي يرتدي الساعة الوصول إلى زر خدمة الاستغاثة «اس او اس» في حالة الطوارئ .

للمزيد:

         http://littlegeniusclub.wordpress.com/       

http://www.iloctech.com/           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق