الجمعة، 31 يناير 2014

روبرت مردوخ :إمبراطور الإعلام فى العالم Rupert Murdoch: media mogul in the world



روبرت مردوخ Rupert Murdoch من مواليد (11 مارس 1931 -)، رجل أعمال شهير. ولد في ملبورن بأستراليا من أب وأم إسكتلنديين. وهو مؤسس، ومالك الأسهم الرئيسي، ورئيس، والمدير الإداري لمؤسسة نيوز كوربوريشن News corporation.

 نشأ مردوخ وترعرع في أستراليا، ثم درس في جامعة أكسفورد البريطانية العريقة، واستطاع بذكائه وعلاقاته أن يصبح من صحفي في جريدة صغيرة كان يعمل بها في إحدى مدن أستراليا إلى مالك أكبر وأهم المؤسسات الإعلامية في العالم ومئات الصحف والمحطات التلفزيونية على مستوى العالم بصفته رئيس مؤسسة «نيوز كوربوريشن»


بدأ روبرت مردوخ مسيرته في بلده الأم استراليا التي بدأ نشاطه من الجريدة التى كان يملكها والده ثم مد نشاطه للخارج في بريطانيا والولايات المتحدة الاميركية حيث يتمتع بسيطرة قوية على وسائل إعلام عديدة ومتنوعة بين تلفزيون وصحف وشبكات انترنت ثم دخل الإنتاج السينمائي . يملك مردوخ نخبة من أهم وسائل الاعلام العالمية ويمارس عبر ذلك دورا مؤثرا في السياسة والاقتصاد ويخدم تحالفاته السياسية والاقتصادية عبر هذه الأذرع الاعلامية المؤثرة. هذا الفيديو هو ملخص  لحياة وسيرة هذا الشخص المثير للاسئلة والذي يمكلك ميولا سياسية تثير الكثير من النقاش.

للمزيد :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق