يقوم مركز سياسات التعليم بجامعة فرجينيا بالتعاون المشترك مع كل من Curry School of Education and the Frank Batten School of Leadership and Public Policy ، وهى مدارس للقيادة والسياسة العامة من خلال السعى إلى جمع الباحثين من مختلف أنحاء جامعة فيرجينيا ، والدولة للتركيز على القضايا الهامة للسياسة التعليمية والقدرة التنافسية للعمالة في عصر العولمة.
إنطلاقا من أن السياسة التعليمية والقدرة على المنافسة للقوى العاملة تشمل مجموعة واسعة من القضايا وتسعى إلى تطوير حزمة متنوعة من مشاريع البحث واستعراض لوجهات النظر المختلفة حول هذه القضايا.
و يهدف المركز إلى:
- توفير بحوث دقيقة وفي الوقت المناسب لرسم سياسة التعليم التي تستهدف تحسين النتائج التعليمية والقدرة التنافسية الاقتصادية للعمال الأميركيين في عصر العولمة وانفتاح الأسواق .
- تشجيع تبادل الأفكار بما يدعم اتخاذ القرارات السياسية بشأن السياسات التعليمية والقوى العاملة التنافسية.
ويعمل المركز على تحقيق هذه الأهداف من خلال :
1- إجراء البحوث الدقيقة.
فالبحوث المتعددة التخصصات تعتبر ضرورة لتبصير قادة التعليم حول العديد من القضايا السياسية الهامة.
2- مناقشة السياسات .
يستضيف المركز الندوات و المناقشات البحثية ذات الصلة بالسياسات بين واضعي السياسات كأسلوب لتسهيل تطوير السياسات.
3- بيانات الجودة
يوفر المركز عملية الوصول إلى قواعد البيانات الوطنية والمحلية ، في مختبر البيانات بشكل آمن .
4- التبادل التعليمي
يوفر المركز المناخ الفكرى للطلاب و أعضاء هيئة التدريس و تطوير ودعم مصالحهم في التعليم ، من خلال النصح والإرشاد للطلاب و الاساتذة المساعدين ، وتوفير فرص للطلاب للعمل مع أعضاء هيئة التدريس من خلال المنح البحثية والمشاركة في جهود التوعية السياسة وعقدسلسلة من الحلقات الدراسية كل أسبوعين بما يوفر فرصة لطلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا لإجراءأبحاثهم.
مركز سياسات التعليم بجامعة هارفارد :
للمزيد :
مراجعة لسياسات التعليم الوطنية فى مصر :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق