الجمعة، 24 يناير 2014

أكاديمية الحرف اليدوية handmade Academy

 حرص مجموعة من المهتمين بالعمل اليدوى الحر ، على إقـامة أكاديمية للحرف والصناعات اليدوية بهدف تشجيع المنتجات المصريةالمصنعة يدويا وتوفير فرص عمل للمبدعين من الشباب ، تقوم الأكاديمية بمساعدة أصحاب الموهبة اليدوية على تعليم وإتقان المهنة ، بطريقة علمية وحرفية من خلال دورات تدريبية يقدمها كوادر بشرية متخصصة فى مجال الحرف اليدوية  وتظل الأكاديمية تدعم الشباب القائمين على المشروع ، حتى بعد تنفيذه ومساعدتهم فى تذليل أية عقبات تواجههم خلال تنفيذ المشروع.
تخاطب جميع الفئات العمرية حتى الأطفال من سن أربع سنوات حتى السادسة عشرة، من أجل اكتشاف المواهب التى تبدأ من الصغر ، وتنميتها كالرسـم والتلوين وتصميم الأعمال الفنية البسيطة.
أماعن الحرف الموجودة فى الأكاديمية فهناك 32 حرفة يدوية من تطريز وخياطة كوريشية تريكوة وتشكيل فضة ونحاس وتركيب عطور شرقية وغربية وشموع ورسم على الزجاج وزجاج معشق وهناك دورات خاصة بالمأكولات مثل حلويات شرقية وغربية ومعجنات ومخبوزات وتعلم المطبخ اللإيطالى وبعض المطابخ العربية وتعلم كيفية عمل التورت 3D .

 كما يمر الطالب بعدة مراحل الأولى منها هو إجراء إختبار مستوى وذلك للتعرف على ميولة الحرفية وتحديد ما يناسب قدراته وإمكاناته المادية , المرحلة التالية وهى التعلم إلى أن يصبح محترف ثم بعد ذلك ينتقل إلى دورة التصوير الفتوغرافى التجارى لتصوير منتجاته ليستطيع تسويقها ثم يحصل على دورة التسويق اللإكترونى, وآخر مرحلة تكون دورة في التنمية البشرية لفنون التواصل والتخاطب اللإجتماعى التجارى ,وبعد ذلك يصبح الطالب جاهزاً لأن يصبح محترف فى المجال الذي تعلمة.مع تعريف الطالب بأماكن تسويق منتجاته ، وكيفية الحصول على الخامات لأرخص الأسعار وكيفية تغليف المنتجات ، علاوة على إلمامه بكيفية إجراء دراسة الجدوى لمشروعه. 


أكاديمة الحرف اليدوية :



هناك تعليق واحد:

  1. الرجاء ارشادي الى جهات او مؤسسات تدعم حرفتي المهنية اليدوية وهي البناء المعماري والهندسي بمادة الفلين من مباني وسيارات ومجسمات وطرق وجسور وغيرها ...........انا مواطن يمني بسيط ولا استطيع دفع تكاليف السفر لدول تدعم حرفتي اليدوية وموهبتي التي امارسها وانا في سني التاسعة ...........

    ارجو التواصل معي ومساعدتي .....عبر مساعدي الرئيسي والمنسق الفني لي للمراسلات التجارية والبحث الموسع والمكثف في اي مكان يدعم مواهب مثل موههبتي الأخ/ ابراهيم نظمي
    00967733456686
    matchlessn@gmail.com

    ردحذف