الثلاثاء، 28 يناير 2014

10 حاضنات تكنولوجية غيرت وجه العالم Technology Incubators That Are Changing The World

تعرف الحاضنة بأنها :


منشأة متخصصة لدعم الرياديين  في مجال تكنولوجيا المعلومات ، من خلال تطوير أفكارهم الإبداعية وتجسيدها على أرض الواقع،وذلك بتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المساندة والمعينة ، علاوة على الاستشارات العلمية  والدعـم الفنى  في عمليات تطويرالمنتج والتمويل  والإ دارة والتنظيم والتسويق.

أى أنها عبارة عن وحدات للدعم العلمي والتكنولوجي ، والتي تقام بالتعاون مع الجامعات ومراكز الأبحاث ، وتهدف إلى الاستفادة من الأبحاث العلمية والابتكارات التكنولوجية، وتحويلها إلى مشروعات ناجحة من خلال الاعتماد على البنية الأساسية لهذه الجامعات ، من معامل وورش وأجهزة بحوث، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والباحثين والعاملين، والخبراء في مجالاتهم.

وفيما يلى أهم 10 حاضنات التى غيرت وجه العالم :
Y Combinator
1-Y Combinator, Mountain View, Calif.


 تتصدر بول غراهام قائمة العاملين فى البرمجة ، بدأت Y Combinator في عام 2005 ، ولها موقع لبيع البرمجيات عبر الويب ، و إنشاء المخازن أوتوماتيكياعلى الانترنت، . وقد ساعدت Y Combinator على إطلاق 172 من شركات التكنولوجيا في خمس سنوات. ومن بينها رديت، وموقع الأخبار الاجتماعية التي استحوذت كوندي ناست عليها بعد عامين من  إنشائها  وLoopt،و خدمة خرائط الهاتف المحمول التي أنشئت ب 5000000 $ و الحاضنة عادة تركزعلى  الاستثمارات الصغيرة، 10000 $ إلى 20،000 دولار،  بحصة لاتقل عن 10٪ في كل مشروع. 


Massachusetts Biomedical Initiatives

2-Massachusetts Biomedical Initiatives.


بدأت في عام 1985 والآن لها ثلاثة مواقع،  وقد احتضنت  50 شركة بتمويل 600 مليون دولار. ويشمل الموقع على الأجهزة و معدات التكنولوجيا الحيوية، مثل الثلاجة التي تخزن العينات في -112 درجة فهرنهايت و.  GenToros ، في ووستر، التى تعمل  فى تطوير علاجات الاضطرابات الوراثية، وشركة  ZATA الدوائية ، وهى أيضا في ووستر، والتى تركز على  تطوير المركبات العلاجية القائمة على أساس الأحماض النووية.

Houston Technology Center

3-Houston Technology Center, Houston, Te.


وتركز HTC على مجالين  من المجالات الحرجة هما: الطاقة وتكنولوجيا النانو،وفي العقد الماضي قد ولدت  1،000 من أصحاب المشاريع الذين رفعوا تمويلها ل 1 بليون دولا (في العام الماضي فقط حققت مجموعة شركاتها أرباح  125  مليون دولار.) ويعمل المركز مع 60 شركة في وقت واحد. وتضم الخريجين   فى مجال NanoRidge ، الأمر الذي يركز على صناعة  أنابيب الكربون النانوية من  سبائك معدنية أقوى  10 مرات من الفولاذ، والطاقة المائية و الطاقة الخضراء، التي تنتج الكهرباء من الماء  باستخدام الطاقة ليست المتولدة عن طريق السدود ولكن عن طريق التدفق الطبيعي لتيار النهر.

Palo Alto Research Center

4-Palo Alto Research Center.


مجموعة جراند دادى و التي أطلقتها زيروكس في عام 1970، ولا تزال PARC منبع الابتكار في وادي السليكون. وتشمل أعظم شركة دافعة  للطباعة الليزرية، إيثرنت، والألياف البصرية الكمبيوتر والليزر متعددة الحزم.



The Technology Innovation Center

5-The Technology Innovation Center

شركة TIC 38 ، وقداحتضنت 350 من شركات التكنولوجيا في السنوات ال 24 عاما الماضية.  وقد ازداد تمويلها  48 مليون دولار في العامين الماضيين المؤلمين . وتشمل خدماتها  خريجي Peapod، ومن خدماتها  خدمة البقالة عبر الإنترنت، وقد أحدثت  طفرة فى خدمتها  للجمهور من خلال الدوت كوم، ومجموعة وايت ووتر، التي وضعت مقدمة لمايكروسوفت ويندوز وقداشترتها سيمانتيك فيما بعد.

The IceHouse

6-The IceHouse.

أنشائت هذه الحاضنة  في عام 2001 -بالتعاون بين كلية الحقوق بجامعة أوكلاند للأعمال ، ومجموعة بوسطن الاستشارية للاتصالات وجنرال ارنست ويونغ، وإتش بي ، ومايكروسوفت .وقدأطلقت 75  من شركات التكنولوجيا باستثمارات 50 مليون دولار من خلال شبكة الملاك للمستثمرين، وهى الأكبر في نيوزيلندا. وتشمل العديد من أشهر الشركات منها Nexus6، أوكلاند و(مكاتب الولايات المتحدة في فرانكلين ، أوهايو)،وهى  التي وضعت البرامج والأجهزة الصغيرة لمراقبة مرضى الربو في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى M-COM، صانعة البرمجيات المتنقلة المصرفية، وهى أيضا في أوكلاند.


The Research Park at the University of Illinois at Urbana-Champaign

7-The Research Park at the University of Illinois at Urbana-Champaign


هذه الحاضنة فريدة من نوعها من حيث أنها تجمع بين الشركات المنشأة  تحت سقف واحد، مع الشركات الكبيرة فى بؤر استيطانية و تشمل ياهو، سوني، مختبرات أبوت وكوالكوم . جنبا إلى جنب مع هذه الشركات العملاقة.وتوظف هذهالشركات  أكثر من 400 متدربامن طلاب كليات الهندسة وقد أنتجت متصفح الإنترنت الحديث ، و(الفسيفساء ثم نتسكيب) والتصوير بالرنين المغناطيسي. 

The Advanced Technology Development Center at Georgia Tech University

8-The Advanced Technology Development Center at the Georgia 
Institute of Technology, Atlanta, Ga

أطلقت الشركة منذ عام 1980 وتغذى أكثر من  120 شركة من شركات التكنولوجيا برأس مال يصل إلى أكثر من 1 مليار دولار تستثمر  فيالتمويل الخارجي. ويدعم المركز من قبل الصندوق الذي سيستثمر 1 $ في الشركة مقابل كل 3 دولار من رأس الما الخاص ،ليصل إلى 1 مليون دولار. وهذه الشركات كثيفة العمالة معظم العاملين بها من  خريجي معهد جورجيا للتكنولوجيا، ولكن هذا ليس شرطا.



9-University Research Park & MGE Innovation Center at the University of Wisconsin.

أنشئت في عام 1984، وتستضيف هذه الحاضنة أكثر من 110 من الشركات التي توظف 3،500 شخص. وتشمل خريجي العلوم الدقيقة ماديسون، والتي تعمل على تطوير اختبار الحمض النووي غير الغازية للكشف عن سرطان القولون. وقد بلغ جم  تداولاتها في بورصة ناسداك  مؤخرا حوالى $ 160،000،000 كقيمة سوقية.


The Environmental Business Cluster

10 -The Environmental Business Cluster, San Jose, Calif.

هذه الحاضنة تغذي شركات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا البيئية تأسست في عام 1994، ساعد ت 150 شركة على تسويق منتجاتها ،وتمويل  أصحاب المشاريع ، ومنها الشركة المصنعة لأبراج  الرياح في بارك سيتي بولاية يوتا،وشركات إنتاج المطاط ، وإعادة تدوير الإطارات في كورتي ماديرا بكاليفورنيا


للمزيد:




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق