الأحد، 3 فبراير 2019

برنامج "بناء أفريقيا"



يعمل برنامج "بناء أفريقيا" في المناطق الريفية في أوغندا وكينيا من خلال الجمع بين فرص التعليم والمشروعات التنموية متناهية الصغر المدرة للدحل التي وتهدف إلى المساهمة في القضاء على الفقر ، وذلك من خلال تحسين نوعية التعليم الذي يتلقاه الأطفال ، وزيادة قدرة الأسر على تأمين سبل العيش المستدامة ، حيث تعمل المجتمعات المدرسية والحكومات المحلية جنبًا إلى جنب مع Build Africa لتحديد القضايا الرئيسية والاحتياجات وسبل معالجتها. ونتيجة لذلك ، يتم تزويد التلاميذ والآباء والمعلمين بالمعرفة والمهارات والموارد المناسبة لتزويد الأطفال بالتعليم الجيد.
ويعمل البرنامج في المدارس ضعيفة الموارد في المجتمعات الريفية ، من خلال مجموعة متنوعة من البرامج التى تمتد من الولادة إلى مرحلة ما بعد المدرسة الثانوية. من خلال أربعة محاور :

1-التعليم المبكر والاستعداد المدرسي للعديد من الأطفال غير مستعدين لبدء الدراسة الابتدائية ليتمكنوا من التفوق في بيئة التعلم الجديدة . 
ذ أكدت الدراسات تفوق الأطفال الذين يبدؤون التعلم في سن مبكرة على نظرائهم في المدرسة ويرون الآثار الإيجابية على صحتهم وتغذيتهم وتحصيلهم الأكاديمي وجودة حياتهم في المستقبل . لذا ، فإن Build Africa يمكّن الآباء من دعم أطفالهم في التعلم قبل أن يبدؤوا المدرسة ويعملون مع المعلمين بحيث يحصل الأطفال على تعليم عالي الجودة ومناسب في السنوات القليلة الأولى من التعليم الابتدائي.

2- تحسين التعلم - يعمل برنامج Build Africa جنباً إلى جنب مع المدارس والمجتمعات المحلية والحكومة المحلية لضمان حصول الأطفال على تعليم عالي الجودة. ويتحقق ذلك من خلال تحسين نوعية التدريس الذي يتلقاه الأطفال ، وزيادة مشاركة الوالدين في تعليم أبنائهم ، وضمان بيئة مدرسية تساعد على التعلم وتعزيز إدارة وحوكمة المدرسة.
3- إدراج الفتيات - تهدف برامج Build Africa إلى حصول الفتيات والفتيان على فرص متساوية ويستفيدون من تعليمهم. في العديد من المناطق التي يعمل فيها برنامج بناء أفريقيا ، حيث تؤدي المواقف الثقافية العميقة الجذور إلى حرمان الفتيات من ذلك. لا يتم تقييم تعليمهم وغالبًا ما يتم تهمش الفتيات من المدرسة للعمل أو تحمل المسؤوليات المنزلية. ولذلك ، تعالج مشروعات Build Africa القضايا المتعلقة بحق الفتيات في التعليم وتشجع على استخدام منهجيات التعليم الصديقة للفتاة وتتحدى الممارسات الثقافية التقيدية داخل المجتمع.
4- التعلم المستمر - هناك حواجز كبيرة تمنع الأطفال من مواصلة تعليمهم إلى المدرسة الثانوية أو التدريب المهني. يدعم برنامج Build Africa الأسر والتلاميذ للتغلب على هذه التحديات ، مثل تكاليف الفرصة البديلة للتعليم ما بعد الابتدائي والمواقف السلبية للمجتمع وانخفاض مستويات التحصيل الدراسي الذي يعوق الأطفال في مواصلة تعلمهم.
طور برنامج Build Africa أداة المراقبة الخاصة به والتي تسمى "Shule Yetu" ("مدرستنا") والتي تسمح للمدارس بمراجعة تقدمها الخاص. وفي الوقت نفسه ، فإن جمع بيانات مؤشرات الأداء الرئيسية من مدارس Build Africa التي تعمل (مثلاً ، النسبة المئوية للأطفال الذين يرسبون أو يتسربون من التعليم ، والأطفال ذوي الإعاقات ، إلخ) قد مكّن Build Africa من استخدام الإحصائيات والأدلة لإثراء عمل البرنامج والتأكد من التركيز على المناطق الأكثر احتياجًا.
ويستكمل بناء العمل التربوي في أفريقيا ببرنامج لسبل العيش يمكّن الأسر من زيادة الدخل وتحسين الأمن الغذائي من خلال التمويل المتناهى الصغر وتنمية مهارات العمل وزيادة الإنتاج الزراعي. لأنه عندما تكون الأسر قادرة على تأمين مصدر رزق مستدام ، فإنها تستطيع تحمل الالتزامات المالية لتعليم أطفالها وتزويدهم بما يكفي من احتياجاتهم حتى يتمكنوا من التركيز على التعلم.
وذلك من خلال الجمع بين العمل الذي يحسن التعليم ويضمن سبل العيش ، إذ يتيح برنامج Build Africa لأكثر من 65000 طفل فرصة الحصول على التعليم الذي يحتاجونه لتحسين نوعية حياتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق