الاثنين، 11 فبراير 2019

مدرسة الباهوس ...عندما تتمكن فكرة من تغيير العالم


الإهتمام بخلق نموذج جديد للتصميم يكون نقطة للتواصل ما بين الهندسة المعمارية، والفن، والتصميم الصناعي ، والطباعة، وتصميم الغـرافيك، والتصميم الداخلي ....... جعل والتر غـروبيوس ( Walter Gropius ) ملهماً فى إنشاءه مدرسته المعروفة بإسم باوهاوس ( Bauhaus ) في ديساو ، بطراز جديد ناشئ , وبالنظر للعصر الذى بٌنى فيه ( 1925-1926) فقد أثر ذلك المبنى الفريد على مفهموم العمارة وغيرها إلى الأبد بشكل ثورى.
التنـوع الوظيفى فـى المسـاقـط الأفقيـة للمدرسـة فـي ديسـاو تتضمن مسـاحات للتعليـم وسـكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وقاعة محاضرات ومكاتب، والتي تنصهر معا في تكوين شكل كمراوح الهواء عندما تراها من السماء، وهذا التخطيط مستوحى من شكل مراوح الطائرات، والتي كان يتم تصنيعها بتوسع في المناطق المحيطة بديساو.
وأراد والتر غروبيوس ليدمج الطلاب بمدرسة الباوهاوس ، فالديكور الداخلي للمبنى بالكامل تم تنفيذه من قبل ورشـة الدهانات بالمدرسة، وتركيبات الإضاءة بواسـطة ورشـة المعادن ، وأسـماء الفراغات بواسطة ورشة الطباعة. فى أثناء بناء الباوهاوس ، وضع غروبيوس بعناية أصل فكرته من أن المبنى هو "العمل الإجمالي" للهندسة المعمارية المتراكبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق