الاثنين، 25 فبراير 2019

إطلاق القمر الصناعي المصري " إيجيبت سات A “ من قاعدة بايكونور بدولة كازاخستان


أن إطلاق القمر يمثل المحاولة رقم 31 للقارة السمراء لوضع قمرا صناعيا فى الفضاء.،كماىأنه يمثل سادس قمر صناعى لمصر فى الفضاء. فقد تم إطلاق نايل سات 101 ونايل سات 102 ونايل سات 210 ، للاتصالات. وتم إطلاق لإيجيبت سات 1 عام 2007 ثم إطلاق إيجيبت سات 2 عام 2014.
وفى 21 فبرابر 2019 تم إطلاق القمر الصناعي المصري " إيجيبت سات A “ من قاعدة بايكونور بدولة كازاخستان ، وذلك بعد انتهاء مؤسسة "إينرجيا" الروسية بمشاركة مجموعة من الباحثين المصريين من تصنيعه.


وقد تم تزويده بأحدث الأنظمة البصرية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية حيث سيعمل على توفير الصور الفضائية عالية الدقة والمعلومات لتحقيق أهداف بحثية وعلمية ترتبط بمشروعات التنمية التي تنفذها مصر حاليًا، إلى جانب الكشف عن الثروات المعدنية، والتنمية الزراعية ومجالات الري ومتابعة كافة الظواهر الطبيعية.
علاوة على قدرته على اكتشاف التصحر في مصر أو الزحف على الرقعة الزراعية أو زراعة المخدرات أو رصد السيول خطرة في أي مكان خاصة في منطقة سيناء، وتحديد خط سير ها؛ وبالتالي نستطيع تفادي الخطر الناجم عنها .
إذ أن مصر تولي مجال الفضاء أهمية خاصة، وذلك بإنشاء مركز تجميع الأقمار الصناعية المصرية بالمدينة الفضائية بالقاهرة الجديدة لبدء العمل في تجميع الأقمار الصناعية بأيدي مهندسين مصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق