الجمعة، 15 فبراير 2019

10 أنشطة تعلم أطفالك ثقافات العالم




 من أهم هذه الأنشطة تدريب الطفل على :

1- تصميم جواز سفر عليه علم دولتك مع شرح الأسباب التى تدفع لاستخدامه.
ساعد طفلك في إنشاء كتيب صغير ليكون بمثابة جواز سفر له. يجب أن تكون الصفحات فارغة من الداخل. وبهذه الطريقة ، يمكنك رسم أو استخدام ملصق أو لصق صورة لعلم الدولة لتختم صفحات جواز السفر أثناء الانتقال " من بلد إلى آخر للتعرف على ثقافات العالم.
2- رسم الخريطة
الآن وقد حصل الطفل على جواز سفر ، وبالتالى فهم على استعداد للسفر حول العالم. ليبدأ الطفل فى طبع خريطة العالم واستخدام دبابيس لتوضيح موقع بلده .
في كل مرة تيعلم فيها عن بلد جديد ، يمكنه استخدم دبابيس آخرى على خريطة العالم. لتحديد عدد البلدان التي يمكنه زيارتها.
3- دراسة الطقس
لتعرف الطفل على أساسيات الطقس (الشمس والمطر والرياح والثلوج) ، إذ يمكن التعرف على حالة الطقس في البلدان الأخرى ليتعايش الطفل مع تجارب الأطفال الآخرين فى بلدان أخرى.
4-تعريف الطفل بالحرف والصناعات والأزياء الخاصة بكل دولة ويمكن تدريب الأطفال على حياكة بعضها
5= الذهاب للتسوق
في مراكز التسوق في بانكوك مثلا ، يمكن شراء كل شيء من التمائم الدينية إلى السناجب الاليفة أو الإلكترونيات ذات التقنية العالية في أسواق هونغ كونغ. او عربات التوصيل التي تجرها الخيول عند التسوق في أيرلندا.
مع ملاحظة اختلاف تجارب ومراكز التسوق تمامًا عن مراكز التسوق المحلية. تعرف على سوق كل بلد من خلال الصور والمقالات. ابحث في YouTube عن مقاطع فيديو لأسواق الشوارع في البلدان الأخرى. سوف تفاجأ بمدى معرفة طفلك لثقافات العالم من على بعد آلاف الأميال من العديد من الموارد التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت.
6- طبخ وصفات أصيلة
لتعرف الطفل بكيفية طهى الطعام الياباني مثلا ومذاقه ؟ وما هي أنواع الطعام التي ستجدها في قائمة الطعام النموذجية في ألمانيا مثلا ؟ أى الطعام الشعبى الذى تتميز به كل دولة .

7- كتابة الرسائل النصية للأصدقاء فى الدول المختلفة
تعد الرسائل الموجهة إلى الأصدقاء طريقة كلاسيكية للأطفال للتواصل مع الأصدقاء الذين قد لا يلتقون بهم مطلقًا. إنها أيضًا درسًا خفيًا في فنون اللغة والدراسات الاجتماعية.
8- تعلم الآداب الثقافية
ما قد نفعله في بلدنا ليس بالضرورة مناسبًا في بلدان أخرى. يمكن تعلم كل من آداب وعادات وتقاليد كل ثقافة.
مع محاولة ممارسة قواعد السلوك فى البلد لمدة يوم أو أسبوع. وماذا يحدث للمواطنين عندما يخرقون قواعد آداب السلوك؟ هل هم ببساطة مستاءون أم أنها جريمة يعاقب عليها القانون ؟

9- تعلم اللغة
تعلم لغة أجنبية أمر ممتع للأطفال. لحسن حظ الآباء ، ليس علينا أن نعرف كيف نتحدث كل لغة لمساعدة أطفالنا.
عندما تستكشف الثقافات العالمية ، أدرس اللغة الرسمية لكل بلد. تعلم الكلمات الأساسية التي يعرفها طفلك بالفعل. تعليم كل من الشكل المكتوب والمنطق.
10-احتفال العطلات
احتفظ بتقويم للعطلات القادمة التي يتم الاحتفال بها في بلدان أخرى. احتفل بالأعياد الوطنية كما يفعل الناس في ذلك البلد.
على سبيل المثال ، أستراليا ، كندا ، نيوزيلندا ، والمملكة المتحدة ترقب يوم الملاكمة. يشمل تقليد العطلة منح التبرعات المالية والتبرعات للأشخاص المحتاجين،
علم طفلك عن تاريخ كل عطلة أيضا. كيف بدأت ؟ لماذا ؟ كيف تغيرت على مر السنين؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق