الأربعاء، 20 يونيو 2018

التعليم فى أسبانيا



تعد وزارة التعليم في اسبانيا الهيئة المسؤولة عن تنظيم التعليم في البلاد، عن طريق ما يعرف بقانون التعليم. وبحسب هذا القانون، فإنّ التعليم في اسبانيا مجاني وإلزامي من سن السادسة حتى سن السادسة عشر. وهذا مدعوم من قبل الحكومة الإسبانية. فالتعليم في هذه المرحلة العمرية هو إلزامي لكافة الطلاب.
والتعليم قبل العام السادس من حياة الطفل يدعى بـ “روضة الأطفال” أو “التعليم ما قبل الابتدائي”، ويقسم إلى مجموعتين. الأولى حتى الثلاث سنوات والثانية تشمل الفترة الممتدة من السنة الثالثة إلى السنة السادسة من العمر.
يقسم التعليم الإلزامي في اسبانيا إلى مرحلتين، الأولى تدعى التعليم الابتدائي، وهي للطلاب ذوي الأعمار 6-12 سنة، والثانية تدعى التعليم الثانوي، للأعمار بين 12-16 سنة. ويقسم التعليم الابتدائي إلى ثلاث حلقات، الأولى تشمل الطلاب 6-8 سنوات، الثانية من 8-10 سنوات، والثالثة من 10-12 سنة. وخلال هذه المرحلة، فإنّ متوسط عدد الطلاب في الصف حوالي 25 طالب في المدارس الإسبانية.
وإنّ الهدف الأساسي في هذه المرحلة من التعليم هو تزويد الطلاب كافة بالتعليم الأساسي الذي يسمح لهم بالحصول على عناصر الثقافة الأساسية، تعلّم التعبير اللفظي، الكتابة والحساب.
ويقسم التعليم الثانوي إلى حلقتين: الأولى للطلاب من 12-14 سنة، والثانية 14-16 سنة. وخلال هذه المرحلة فإنّ عدد الطلاب في الصف هو 30 طالب تقريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق