الخميس، 21 يونيو 2018

بناء أول مدرسة للأطفال من أنقاض البيوت المهدمة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية



بناء أول مدرسة للأطفال من أنقاض البيوت المهدمة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية
تم تطوير المناهج الدراسية ، Reggio Emilia ، بعد الحرب العالمية الثانية من قبل المعلم ، لوريس Malaguzzi ، والآباء في القرى المحيطة بReggio Emilia في إيطاليا.
فبعد الحرب ، ساد اعتقاد بأن الأطفال بحاجة إلى طريقة جديدة للتعلم. وكان مالاجوزي يرى أن الأطفال تشكل شخصياتهم خلال السنوات الأولى من التطور وأن الأطفال يتمتعون بـ "مئة لغة" يمكنهم من خلالها التعبير عن أفكارهم.
الهدف من هذا النهج هو تعليم الأطفال كيفية استخدام هذه اللغات الرمزية (على سبيل المثال ، الرسم ، النحت ، الدراما) في الحياة اليومية.
يعتمد البرنامج على مبادئ الاحترام والمسؤولية المجتمعية من خلال الاستكشاف والاكتشاف في بيئة داعمة وتتمتع بالثراء على أساس تحقيق مصالح الأطفال من خلال منهج توجيه ذاتي .
والفرق الرئيسي بين نهج ريجيو ونهج مونتيسوري هو دور المعلمين والأسر والمجتمعات الذين غالبا مايشركهم المعلمون في تعلم الأطفال ويقدرون المساهمات التي يقدمونها.
وغالبا مايأخذ اختصاصيو ريجيو الوقت الكافي لتشكيل العلاقات مع الأطفال من خلال الحوار معهم حول الأشياء التي يهتمون بها . وذلك على عكس منهج منتسورى الذى يحتل فيه المعلمون مكانا أكثر بروزا.

كما يعتقد اختصاصيو مونتيسوري أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل عندما يكتشفون الأشياء بأنفسهم ؛ وغالباً ما يتم إعداد بيئات مونتيسوري بطريقة تشجع الأطفال على القيام بالأشياء بشكل مستقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق