الجمعة، 29 يونيو 2018

بينغ لي يوان تلتقي بأساتذة وطالبات مدرسة رافنسوود للطالبات بأستراليا



تأسست مدرسة رافنسوود للطالبات في 1901، وهي مدرسة عامة تضم مراحل الروضة والابتدائية والاعدادية والثانوية، وبها فصل كونفوشيوس، وتنظم خلال الأعوام الأخيرة زيارة سنوية لطالباتها إلى الصين للدراسة. وفي خلال زيارة الرئيس شي جين بينغ الرسمية لأستراليا، قامت السيدة بينغ لي يوان بزيارة فصل كونفوشيوس بالمدرسة.
وقالت السيدة بينغ لي يوان للوفد إنها لا تزال تتذكر تلك الزيارة التي قامت بها لمدرستهم. وإنهم استفادوا كثيرا من دراستهم في الصين خلال هذه الزيارة، حيث تعرفوا على المناظر الطبيعة الخلابة في الصين وتاريخ وثقافة الصين العريقة، بالإضافة إلى تعرفهم إلى الكثير من الأصدقاء الصينيين. وإنها على ثقة بأن هذه الزيارة سوف يكون لها دور في تعميق معرفتهم بالصين. وإنها تتمنى أن تستغل الطالبات أوقات الشباب الجميلة النفيسة، لمطالعة الكثير من الكتب ومواصلة دراسة والتعرف على اللغة الصينية والثقافة الصينية، وأن يقدموا المزيد من الاسهامات لدفع أواصر الصداقة بين الشعبين الصيني والأسترالي.
وذكرت السيد لي بينغ يوان، أنه خلال الأعوام الأخيرة حققت التبادلات التعليمية بين البلدين تقدماً كبيراً، وأنها تأمل أن يواصل الطرفان التوسع في التبادلات الطلابية، بما يساهم في اعداد جيل جديد لأواصر الصداقة الصينية الأسترالية. وبصفتي مبعوث منظمة اليونسكو للنهوض بتعليم الفتاة والمرأة، فإنني على دراية بأهمية تعليم الفتيات. فلنجتهد معاً لمساعدة المزيد من الفتيات حول العالم للحصول على فرصة التعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق