الثلاثاء، 26 يونيو 2018

برنامج جوائز للمدارس الرقمىية للتميز فى إيرلندا




تم إطلاق "جوائز التميز الرقمي" ، وهو برنامج جوائز رائد يعزز ويدعم ويشجع على أفضل الممارسات في استخدام التكنولوجيا في المدارس الابتدائية اليوم في أيرلندا الشمالية تحت رعاية شركات التكنولوجيا.وذلك من خلال توفير مسار وموارد للمدارس التي تسعى إلى دمج التكنولوجيا فى العملية التعليمية . كما يعترف البرنامج بأولئك الذين يحققون التميز ويؤيد جهود المدارس والمعلمين في تحقيق أفضل استخدام للتكنولوجيا في بيئة التعلم.
تقدم الشكات هذا الدعم للبرنامج لمدة خمس سنوات ، لتشمل التزامًا ماليًا بقيمة 100.000 جنيه إسترليني في السنة الأولى بالإضافة إلى توفير الدعم العملي والموارد.


يتم تشجيع المدارس الابتدائية على التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني :
حبث يمكن الخضوع لتقييم ذاتي للممارسات والمعايير الحالية.
يهدف البرنامج إلى تسجيل 200 مدرسة ابتدائية في أيرلندا الشمالية للمشاركة في عامها الأول.

وسيتم منح المدارس التي تفي بالمعايير حالة المدرسة الرقمية للتميز. ستتلقى المدارس الرقمية الجديدة لوحة عرض تقديمي و "مجموعة Classroom" تتضمن طابعة HP مجانية مع بدل طباعة مجاني شهريًا من 200 لون و 2000 طباعة أحادية وإمكانية الوصول إلى اختصاصيي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقد تم بالفعل نشر البرنامج بنجاح في جمهورية أيرلندا حيث تم تسجيل أكثر من نصف المدارس الابتدائية - 1600 مدرسة - لتصبح "مدارس رقمية متميزة". تم اعتماد 260 مدرسة منها في العامين الأولين من البرنامج.
وقد أكد وزير التعليم جون أودود على القيمة المضافة التي تقدمه المدارس الرقمية إلى المدارس الابتدائية ، "إن وزارة التعليم ملتزمة بالفعل بدعم المدارس من خلال الاستثمار في مستقبلها الرقمي"
"إن الحصول على التعليم والمهارات الصحيحة هو جوهر الاستثمار وخلق فرص العمل. في حين أن أيرلندا الشمالية تعمل بالفعل بشكل جيد من حيث دمج التكنولوجيا في المناهج الدراسية ، لا يزال هناك مجال للتحسين وفرصة لأيرلندا الشمالية لتمييز نفسها في هذا المجال من خلال الاستفادة من كامل إمكانات التكنولوجيا لأغراض التعليم ".

و"إكساب الأطفال مهارات استخدام التكنولوجيا للتعامل مع المعلومات وتفسيرها وتوصيلها وحل المشكلات وطرح الأسئلة والإبداع. 
في جوهرها ، تتمثل رؤية الوزارة في ضمان تمتع الأطفال بالثقة والقدرات التي سيحتاجون إليها للنجاح في عالم تكنولوجي سريع التطور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق