السبت، 30 يونيو 2018

التعليم فى بوتسوانا Education in Botswana



التعليم في بوتسوانا مجاني ، ولكنه ليس إلزامياً. ولوزارة التعليم سلطة على النظام التعليمي باستثناء جامعة بوتسوانا. يعكس النظام التربوي نظام المملكة المتحدة هناك وصول شامل إلى المدارس الابتدائية والثانوية ، لكن عملية الانتقائية الأكاديمية تقلل من الدخول إلى المدرسة الثانوية العليا والجامعة.
في عام 2001 ، كان نظام التعليم في بوتسوانا يتألف من سبع سنوات للتعليم الابتدائي ، وثلاث سنوات للتعليم الإعدادى ، وسنتين للتعليم الثانوي العالي. . تتألف مرحلة التعليم الأساسي في بوتسوانا من المستوى الابتدائي والإعدادى.
يمثل التعليم الابتدائي أهم مرحلة في النظام التعليمي ، وتسعى الحكومة جاهدة لجعل هذا المستوى التعليمي متاحًا للجميع. يتمثل أحد الأهداف الأساسية للتعليم الابتدائي في أن يتعلم الأطفال القراءة والكتابة أولاً ، ثم اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى إتقان مهارات الرياضيات و العلوم والدراسات الاجتماعية. 
من عام 1991 إلى عام 1997 ، ارتفع عدد الطلاب الذين أكملوا المستوى الابتدائي والالتحاق بالمدارس الثانوية من 65.0 % إلى 98.5 %.
أعطى التعليم الأولوية في الميزانية الوطنية للدولة ، وفي السنة المالية 1994-1995 ، حصلت وزارة التعليم على 10 %من الميزانية الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق