الثلاثاء، 26 يونيو 2018

100 طالب يشاركون في تصميم مستقبل دبي


شارك أكثر من 100 طالب من طلاب المدارس في دبي جلسة للعصف الذهني – هي الأولى من نوعها – مع مجلس محمد بن راشد الذكي.
حيث طُلب من الطلاب تقديم أفكار ومقترحات في مدينة دبي، وكذلك تشجيع الطلاب على المشاركة في الحفاظ على مدينتهم، والتدريب على الإسهام في مجالات المسؤولية المجتمعية.
وتهدف المبادرة إلى تحفيز الجميع لتقديم أفكارهم ومشاركاتهم في تصميم مستقبل أفضل لمدينة دبي.
بما يثري عملية التطوير والبناء بشكل تفاعلي وبإسهام جماعي.
وذلك من خلال جلسات العصف الذهني والدعم ومشاركات الحقيقة التي هي روح عمل المجلس، الذي يعد جسراً بين مُقدمي الأفكار والمشاركات وبين المنظمات والمؤسسات الحكومية داخل مدينة دبي».

فقد أقام المجلس ورشة لعدد من طلاب المدارس في مدرسة البحث العلمي في الورقاء، بهدف تدريب الطلاب على العصف الذهني، وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية، مع تسليط الضوء على أهمية المجلس بوجه عام، وبدوره التاريخي في ثقافتنا الوطنية، وقد تلقى المجلس تفاعلاً واضحاً من الطلاب وجميع المشاركين فـي الورشــة».
منصة ذكية
فقد تم إطلاق أكبر منصة ذكية متكاملة في دبي، تضم حتى الآن 41 دائرة حكومية، بهدف تلقي الاقتراحات والملاحظات وأفكار الجمهور على مدار الساعة، وإجراء جلسات العصف الذهني الذكية .
ويتكوّن المجلس من ثلاثة أقسام أساسية، هي: تقديم أفكار مبتكرة تسهم في تطوير المدينة وتعزز عناصر الجذب فيها، وتقديم ملاحظات حول المرافق المختلفة من خلال تصويرها وتحديد مواقعها الجغرافية، ما يمكن الجهات المختصة من متابعتها والعمل على إجراء اللازم بشأنها، والعصف الذهني من خلال الموضوعات المختلفة التي يتم طرحها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق