الاثنين، 2 مايو، 2016

‫#‏جامعة_طوكيو‬: المنافسة العالمية .. والحفاظ على التميز University of Tokyo



تحتوي جامعة طوكيو على 10 كليات بمجموع 30.000 طالب منهم 2.100 طلاب أجانب. وتنتشر جامعة طوكيو على خمس حرم جامعية رئيسية وأخرى فرعية.
تتضمن الجامعة ثلاثة أقطاب رئيسية تقع في طوكيو والمناطق المحيطة بها، وبصفة أكثر تحديداً في هونغو Hongo، كومابا Komaba، كاشيوا Kashiwa ، كما تضم الجامعة 7637 من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ، و (تضم عشرة كليات في المراحل الأولى ، و14 كلية للدراسات العليا ) ، وتهدف الجامعة إلى تنشئة موارد بشرية لآداء دورها الريادى في بيئة مختلفة الجنسيات والثقافات.
كما تحتوي الجامعة العديد من المرافق، منها مستشفيين ، مكتبة تضم أكثر من ثمانية ملايين عنوان وكذلك ملحق. من بين الطلاب السابقين للجامعة، 17 منهم تقلدوا منصب الوزير الأول في اليابان، وسبعة منهم فازوا بجائزة نوبل، ثلاثة منهم حصلوا عل جائزة بريتزكر Pritzkar وثلاثة منهم رواد فضاء، وطالب آخر متحصل على ميدالية فيلدز Fields.
وتقوم جامعة طوكيو أيضاً بالتعاون مع مئات من الجامعات والمعاهد حول العالم. ولها أكثر من ٤٠ مقراً خارج اليابان. وقد قامت بتحالف استراتيجي مع جامعة برنستون الأمريكية في عام ٢٠١٣. كما تواصل التبادل التعليمي والبحثي على نطاق الجامعة كلها مع كل من جامعة.


Bill University, USA ، Seoul's Korea University ،.Tsinghua University of China


الموقع الرسمى لجامعة طوكيو :


http://www.u-tokyo.ac.jp/en/index.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق