الخميس، 5 مايو، 2016

هيئة البيئة – أبوظبي تصدر كتيباً إرشادياً للتعليم في مجال ‫#‏المياه‬ بالوطن العربي




أصدرت هيئة البيئة في أبوظبي، كتيباً إرشادياً للمعلومات والأنشطة التعليمية في مجال المياه في الوطن العربي، بمناسبة يوم المياه العالمي.
ويأتي الإصدار في إطار برنامج التوعية حول المياه الذي سيتم تنفيذه ضمن المدارس المنتسبة لشبكة "اليونسكو"، تحت إشراف مكتب منظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" في باريس، والمكتب الإقليمي في العاصمة الأردنية عمان ، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في الدولة.
ويعتبر برنامج التوعية حول المياه من المبادرات الإقليمية الهامة التي تهدف إلى تعزيز التعليم من أجل التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي، من خلال تفعيل اهتمام الشباب بالقضايا البيئية وتنمية حسهم البيئي وتزويدهم بأدوات التأثير على بيئتهم، بجانب تشجيع مشاركة مدارس شبكة "اليونسكو" في المحافظة على البيئة والتوعية بالعجز الخطير في الماء، وأزمة تدني كميتها ونوعيتها في المنطقة العربية، إضافة إلى تحفيز الطلبة لتكون المحافظة على المياه جزءاً من سلوكيات حياتهم اليومية.
و يعتبر الكتيب جزءاً رئيسيًا من أجزاء المشروع وأداة تمكن المعلمين والطلبة من تنفيذ برنامج التعليم حول المياه لمدارس شبكة اليونسكو.، حيث سيتم تصميم برنامج للتعليم في مجال المياه لمدارس شبكة "اليونسكو" في العالم العربي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق